أخبار عاجلة

سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقية جديدة مع أبراج العمانية

سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقية جديدة مع أبراج العمانية
سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقية جديدة مع أبراج العمانية

تتواصل جهود شركة سوناطراك الجزائرية لتوسيع مجالات التعاون الثنائي بين الجزائر وسلطنة عمان، في قطاع الطاقة والمناجم والتنقيب عن المحروقات.

وفي هذا الإطار، وُقّعت مذكرة تفاهم بين الشركة الجزائرية وشركة أبراج العمانية لخدمات الطاقة، تستهدف التعاون في قطاع خدمات حقول النفط والغاز وإدارة المشروعات المتكاملة بين الجزائر وسلطنة عُمان، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وتسعى الشركتان، من خلال توقيع مذكرة التفاهم، إلى تبادل الاستفادة من الإمكانات والقدرات والخبرات المشتركة في قطاع خدمات النفط والغاز المتوافرة لدى الجزائر والسلطنة.

توقيع مذكرة التفاهم

وُقِّعت مذكرة التفاهم بين نائب الرئيس المكلف بتطوير الأعمال والتسويق بالشركة الجزائرية فرحات أونوغي، والرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة المهندس سيف بن سعيد الحمحمي.

وقال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة الجزائرية رشيد حشيشي، إن مذكرة التفاهم تُعدّ جسرًا يربط بين الخبرات والكفاءات والحلول التنافسية التي تمتلكها الشركتان بهدف ريادة الابتكار والتميز في صناعة النفط والغاز، كما تُبشِّر ببدء فصل جديد في مسيرة التعاون المشترك بين الجزائر وسلطنة عُمان في قطاع الطاقة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة -المزوّد لخدمات النفط والغاز بسلطنة عُمان- سيف بن سعيد الحمحمي، إن توقيع المذكرة يعكس الشراكة والالتزام المشترك بالاستفادة من القدرات والخبرات لتعزيز فرص العمل المشتركة في خدمات حقول النفط وإدارة المشروعات المتكاملة، كما يُمثِّل خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين الجزائر وسلطنة عُمان في قطاعي النفط والغاز.

التعاون بين سوناطراك وأبراج

في 24 أبريل/نيسان 2024، وقّعت شركة سوناطراك الجزائرية مذكرة تفاهم مع شركة أبراج العُمانية لخدمات الطاقة، تتيح للشركتين الشروع بمناقشات تتعلق ببحث فرص التعاون في مجال أنشطة الحفر والصيانة وخدمات الآبار، بالإضافة إلى خدمات المشروعات المتكاملة.

جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم
جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم - الصورة من سوناطراك (24 أبريل 2024)

وفي مارس/آذار 2024، ناقش وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، مع نظيره من العُماني سالم العوفي، في لقائهما بالجزائر، مجالات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها، وفرص التعاون والاستثمار في مجال صناعة الغاز والنفط وسبل تعزيزها.

حضر اللقاء، آنذاك، كل من سفير سلطنة عمان لدى الجزائر، والمدير العام لشركة سوناطراك الجزائرية، ومسؤولون من وزارة الطاقة والمنجم الجزائرية، بحسب بيان لوكالة الأنباء الجزائرية، طالعته حينها منصة الطاقة المتخصصة.

كما ناقش الوزيران، خلال اللقاء، التعاون في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها، وقطاع البتروكيماويات، من خلال تعزيز التعاون بين شركة سوناطراك والشركات العمانية ممثلة في شركة أبراج، وبحثا سبل تعزيز التعاون والشراكة في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة وتطوير الهيدروجين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصادر مصرية لـ"الطاقة": قطع الكهرباء صيفًا لن يقل عن 3 ساعات.. ونقدر غضب المواطنين