أخبار عاجلة

جمارك أبوظبي: الملكية الفكرية تعزز نمو الاقتصاد الإماراتي  

جمارك أبوظبي: الملكية الفكرية تعزز نمو الاقتصاد الإماراتي  
جمارك أبوظبي: الملكية الفكرية تعزز نمو الاقتصاد الإماراتي  
3

تولي جمارك أبوظبي، قطاع الملكية الفكرية أهمية قصوى إيمانًا منها لدوره الفاعل في دعم نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته إقليميًا وعالميًا وارتباطه الوثيق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 27 أبريل 2024.

وفي هذا الإطار، نظمت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالتعاون والتنسيق من شركائها جلسة حوارية حول قوانين الملكية الفكرية وحق المؤلف والحقوق المجاورة في استدامة الأعمال الشعرية مع الشاعر الشيخ ماجد بن سلطان الخاطري.

أسبوع جمارك أبوظبي

جاء ذلك ضمن فعاليات أسبوع جمارك أبوظبي للملكية الفكرية خلال الفترة بين 22 حتى 30 أبريل الحالي، احتفاء باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف 26 أبريل من كل عام ويأتي هذا العام تحت شعار “الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة.. بناء مستقبلنا المشترك بالابتكار والإبداع”.

وتناولت الجلسة الحوارية، التي حضرها ممثلو عدد من الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين ومسؤولين ومدراء في جمارك أبوظبي، دور الشعر في خدمة المجتمع وإبراز الثقافات والقيم النبيلة، والتعريف بقوانين الملكية الفكرية وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في حماية حق المؤلف وإنتاجه الإبداعي والفكري في مختلف المجالات لاسيما الأدبية.

تحفيز المبدعين

تحقق ذلك من خلال تطوير أنظمة وتشريعات الملكية الفكرية وفق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً، وتوفير المناخ الملائم والمحفز للإبداع والابتكار والبيئة المثالية لجذب المبدعين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وشهدت فعاليات أسبوع جمارك أبوظبي للملكية الفكرية إطلاق مسابقات الملكية الفكرية وحق المؤلف، بالإضافة إلى تنظيم 6 ورش تثقيفية للموظفين والمتعاملين بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ومجلس أصحاب العلامات التجارية وعدد من الشركات في القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعاون بين مجموعة الفطيم الإماراتية وفوري المصرية
التالى إنفوجراف| ارتفاع كبير في أرباح «أدنوك للإمداد» خلال الربع الأول 2024