أخبار عاجلة
الدولار يعود إلى الصدارة بعد الخسائر الأخيرة -
بالتفاصيل.. مرض نادر يصيب ابنة صلاح عبدالله -

عادل حمودة يكشف كيف صنع السادات السلام كما وصفه كيسنجر

عادل حمودة يكشف كيف صنع السادات السلام كما وصفه كيسنجر
عادل حمودة يكشف كيف صنع السادات السلام كما وصفه كيسنجر

أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير الفجر، أن السادات جسد استراتيجية التعالي كما وصفها كسينجر والذي لخص حياته وتحدياته.

كيف صنع السادات السلام

وقال خلال برنامجه "واجه الحقيقة"، إن السادات جمع بين سمتية مهمتين، الأولى القيم الأخلاقية والإنسانية والتي أخذها في الاعتبار وهو يصنع سياساته، والثانية استعداده للمغامرة لتحقيق أهداف تبدو مستحيلة والدليل على ذلك عملية السلام.

وأوضح أن فكرة السلام لدى السادات كانت هدفًا إنسانيًا مطلقًا، وكانت جزءًا من تجسيده الإنساني، وتجاوز نمط الأيدلوجية العربية وصنع سلامًا مع إسرائيل كما قال كيسنجر.

وأضاف أن كيسنجر استعرض إرادة السادات الفولاذية وإرادته الجريئة، وأكد أن السادات خطط ونفذ أجندة دبلوماسية وعسكرية أدت إلى استعادة سيناء وأسس تحالفًا بين مصر والولايات المتحدة، وأطلق واقعًا جديدًا في الشرق الأوسط باتفاقيات كامب ديفيد.

وأشار إلى أن كيسنجر قال إن السادات استرد كذلك ثقة مصر في نفسها بعد هزيمة يونيو 67، وضمن سلامًا مع إسرائيل قائمًا على فلسفة متعالية على الوضع الراهن في ذلك الوقت، وكل هذا جعل سنوات حكم السادات قصيرة لكنها مذهلة في سجلات التاريخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية