بالتفاصيل.. مرض نادر يصيب ابنة صلاح عبدالله

بالتفاصيل.. مرض نادر يصيب ابنة صلاح عبدالله
بالتفاصيل.. مرض نادر يصيب ابنة صلاح عبدالله
6

أعلنت الإعلامية دنيا صلاح، ابنة الفنان صلاح عبدالله، عن تعرضها لمرض الفيبروميالجيا، وهو مرض نادر يُسبب ألمًا واسع المدى في العضلات والمفاصل.

وكشفت “دنيا” ابنة صلاح عبدالله، في تصريحات صحفية اليوم 8 مايو 2024، أنها اكتشفت إصابتها بالمرض منذ عامين، وأنها تعاني من أعراضه، مثل التعب والإرهاق وصعوبة النوم والاكتئاب والقلق، خاصةً مع تغيّر الفصول والإرهاق الشديد والضغط النفسي.

أوضحت الإعلامية دنيا صلاح أنها تلقت العلاج في المستشفى مؤخرًا بعد تعرضها لنوبة قوية من الألم، لكنها الآن تتمتع بحالة صحية جيدة وعادت إلى حياتها الطبيعية.

وأشارت دنيا إلى أن السيدات هن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمرض الفيبروميالجيا من الرجال، وأن العديد من المصابين يعانون أيضًا من الصُّداع التوتُّري، واضطرابات المفصل الصدغي الفكّي، ومتلازمة القولون المتهيج، وآلام عامة في مختلف أنحاء الجسم.

مرض الإعلامية دنيا صلاح عبدالله

مرض الإعلامية دنيا صلاح عبدالله

اقرأ أيضا

على جانب آخر، شارك صلاح عبدالله، ضمن السباق الرمضاني المنصرم، في أعمال عدة أبرزها، العتاولة، سر إلهي، خالد نور وولده نور خالد، عتبات البهجة، جري الوحوش، وحقق نجاحًا كبيرًا.

ما هو مرض الفيبروميالجيا؟

بحسب موقع “مايو كلينك” الطبي، مرض الفيبروميالجيا هو اضطراب يسبب ألمًا واسع المدى في البنية العضلية الهيكلية، ويصاحبه الشعور بالإرهاق واضطرابات النوم والذاكرة والحالة المزاجية.

ما هو مرض الفيبروميالجيا

ما هو مرض الفيبروميالجيا – دنيا صلاح

لكن يعتقد خبراء الطب أن الألم الليفي العضلي (مرض الفيبروميالجيا)، يزيد الإحساس بالألم عن طريق التأثير على طريقة معالجة الدماغ والحبل النخاعي للإشارات المؤلمة وغير المؤلمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف