أخبار عاجلة

بعد احتمالية سقوط الأمطار.. القاهرة تعلن اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتحذر من هذا الأمر

بعد احتمالية سقوط الأمطار.. القاهرة تعلن اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتحذر من هذا الأمر
بعد احتمالية سقوط الأمطار.. القاهرة تعلن اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتحذر من هذا الأمر

اتخذت الأجهزة التنفيذية في محافظة القاهرة تدابير خاصة استجابة لاضطرابات الطقس المتوقعة.

 رفعت المحافظة حالة الطوارئ بهدف مواجهة أي آثار قد تنجم عن الطقس السيئ، وذلك لضمان سلامة المواطنين ومنع أي حوادث قد تنتج عن تقلبات الأحوال الجوية.

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليمات واضحة للتعامل مع هذه الظروف. شملت التوجيهات ضرورة تواجد المسئولين التنفيذيين ميدانيًا خلال فترة الطقس المتقلب، مما يضمن سرعة الاستجابة لأي طوارئ أو حوادث. علاوة على ذلك، تم التأكيد على مراجعة سلامة اللوحات الإعلانية وتقليم الأشجار، لمنع سقوطها بسبب الرياح الشديدة، وهو ما يهدف إلى تقليل مخاطر الإصابات والحوادث.

كما شدد محافظ القاهرة على اتخاذ التدابير الاحترازية التي تضمن سلامة المارة والسائقين، موضحًا ضرورة الاستجابة الفورية لأي بلاغات تتعلق بتراكم مياه الأمطار، بما في ذلك إزالة المياه من الطرق وتصريفها بشكل فعال لضمان عدم حدوث فيضانات أو تجمعات مائية.

شهدت القاهرة، أمس الخميس، غطاءً سحابيًا كثيفًا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث نشطت الرياح بشكل ملحوظ. وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، أشارت صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، مما أدى إلى سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد، مما قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة، خاصة في مناطق شمال الصعيد ومدن القناة، وكذلك في المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى. هذه الرياح القوية قد تؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية وزيادة احتمالية تأثيرها على حركة المرور والتنقل.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رغم الاعتذار لكولر.. نجم الأهلي المصري يبحث عن عرض خارجي للرحيل
التالى تباين الأسهم الأسيوية مع ترقب لتوقيت خفض الفائدة الأمريكية