سلطنة عُمان تطرح مشروعات سياحية متنوعة ومخططات سكنية متكاملة

سلطنة عُمان تطرح مشروعات سياحية متنوعة ومخططات سكنية متكاملة
سلطنة عُمان تطرح مشروعات سياحية متنوعة ومخططات سكنية متكاملة
2

قال المهندس خالد بن ناصر المحروقي، مدير عام التطوير العقاري في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، إن “الوزارة عملت على إعداد خطة وطنية لتنمية قطاع التطوير العقاري من خلال دراسة وتحليل الوضع الحالي للقطاع وتحويل التحديات إلى مبادرات تسهم في تحفيزه وتعزيز الفرص الاستثمارية”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024.

وأوضح أنه من أبرز مشروعات التطوير العقاري في سلطنة عُمان مدينة السلطان هيثم، الذي يعد أول مشروع ذكي ومستدام كمدينة متكاملة بمساحة تبلغ 14 مليونًا و800 ألف متر مربع، تضم حوالي 20 ألف وحدة سكنية تتوزّع على 19 حيًّا متكاملًا بمختلف المرافق والخدمات التي تلبّي حاجات القاطنين من الرعاية الصحية والمدارس والكليات والجامعات والمساجد وشبكة طرق داخلية للتنقل ومسارات للمشاة والدراجات، بالإضافة إلى خدمات المياه والصرف الصحي.

وأوضح أن هناك العديد من المشروعات كمشروع “الخوير داون تاون” الذي تقدر قيمته الاستثمارية بـ800 مليون ريال عُماني، ومشروع تطوير واجهة الجبل الأخضر كمجمع سياحي متكامل وهو حاليًّا قيد الدراسة، مبينًا أن هذه المشروعات ستعمل على إضافة مقاصد ووجهات سياحية مختلفة في شتى محافظات سلطنة عُمان وبأنماط حديثة ومتنوعة.

ولفت إلى أن قطاع التطوير العقاري يستهدف استقطاب نحو 70 بالمائة من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى سلطنة عُمان خلال السنوات المقبلة، مبينًا أن القطاع ستكون له روافد إيجابية من خلال تفعيل دور الشركات الصغيرة والمتوسطة من موردين ومقاولين وقطاعات الإنشاءات ومواد البناء وغيرها من الأعمال المرتبطة بهذه المشروعات.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع مؤشر لوجستيات التجارة الإلكترونية في الصين خلال أبريل
التالى أول تعليق من أصالة على أنباء طلاقها من فائق حسن