أخبار عاجلة

مستخدمي الواتساب على الأيفون يحصلون أخيرًا على هذه الميزة الرائعة والمثيرة…إنتهى وقت الإنتظار أخيرًا!

مستخدمي الواتساب على الأيفون يحصلون أخيرًا على هذه الميزة الرائعة والمثيرة…إنتهى وقت الإنتظار أخيرًا!
مستخدمي الواتساب على الأيفون يحصلون أخيرًا على هذه الميزة الرائعة والمثيرة…إنتهى وقت الإنتظار أخيرًا!

بعد إطلاقها على الأندرويد في شهر أكتوبر من العام الماضي، وصلت ميزة “مفتاح المرور” من الواتساب أخيرًا إلى المزيد من مستخدمي iPhone. تُتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم باستخدام المصادقة البيومترية بدلاً من تلقي رمز تسجيل الدخول عبر رسائل SMS، مما يوفر تجربة أكثر أمانًا وسهولة.

تُعد ميزة “مفتاح المرور | Passkey ” بديلاً مثاليًا لرموز SMS، خاصةً للمستخدمين الذين يعانون من ضعف تغطية الشبكة الخلوية. فمع هذه الميزة، يمكنهم الآن تسجيل الدخول إلى حسابات واتساب الخاصة بهم على هواتف جديدة دون الحاجة إلى الاعتماد على تلقي رسائل SMS.

يُعتقد خطأً أن مفاتيح المرور ( Passkeys ) تُعزّز أمان حساب الواتساب بشكلٍ مُطلق، وهذا غير صحيح تمامًا، على الأقل في الوقت الحالي. في الواقع، تُمثّل مفاتيح المرور طريقة بديلة لتسجيل الدخول لحسابك في حال تعذر تلقي رسائل SMS التي تحتوي على رموز التحقق. وبالتالي، هذا يعني أنه حتى في حالة تم تفعيل ميزة مفتاح المرور ( دون تفعيل خاصية المصادقة الثنائية)، فإنّ اختراق رقم هاتفك يُتيح للمُهاجمين الاستيلاء على حساب واتساب الخاص بك. ولهذا السبب ننصح دائمًا بتفعيل ميزة المصادقة الثنائية لأنها طبقة الأمان الأكثر فعالية حاليًا.

لتفعيل ميزة مفتاح المرور لحساب الواتساب الخاص بك، توجه إلى صفحة الإعدادات، ثم إلى قسم الحساب متبوعًا بقسم مفاتيح المرور، وإضغط بعد ذلك على زر إنشاء مفتاح المرور، وقم بتأكيد العملية بالضغط على زر متابعة، ثم قم بالتحقق بإستخدام Face ID أو Touch ID أو PIN Code الخاصة بالأيفون الخاص بك.

يتم حفظ مفاتيح المرور تلك في خدمة iCloud Keychain من أبل، مما يتيح لك الوصول إليها من خلال قسم كلمات المرور في إعدادات هاتفك ( وغيرها من أجهزة أبل المُتصلة ). عند تسجيل الدخول إلى واتساب باستخدام مفتاح المرور الذي قمت بإنشائه، سيُطلب منك تأكيد الهوية بإستخدام بصمتك أو كلمة مرور هاتفك.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الذهب اليوم الخميس 9-5-2024 مفاجأة جديدة في الصاغة
التالى حرم سلطان عمان تزور مستشفى سرطان الأطفال في مصر