بشرى لـ22 مليون مواطن.. زيادة الدعم على البطاقات التموينية بشرط وحيد

بشرى لـ22 مليون مواطن.. زيادة الدعم على البطاقات التموينية بشرط وحيد
بشرى لـ22 مليون مواطن.. زيادة الدعم على البطاقات التموينية بشرط وحيد

تشير مصادر من وزارة التضامن الاجتماعي إلى وجود اتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لزيادة الدعم المخصص على البطاقات التموينية، من خلال تقديم حزمة إضافية من السلع الغذائية للأمهات المستحقات لمعاش تكافل وكرامة. 

سيتم منح هذه الحصة الإضافية للمستحقين الذين يلتزمون بحضور جلسات التوعية الصحية والغذائية، وهي متطلبات حددتها وزارة التضامن للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

المستفيدون من زيادة الدعم

تشير التقارير إلى أن هناك 5.2 مليون أسرة، تضم 22 مليون فرد، يستحقون معاش تكافل وكرامة. وتوضّح المصادر أن زيادة الدعم على البطاقات التموينية لهذه الفئة تتطلب شرطًا واحدًا وهو الالتزام بحضور جلسات التوعية الصحية والغذائية، والمتابعة الدورية لصحة الأم والطفل. للتأكد من التزام الأسر المستفيدة، يجري فحص البطاقات الصحية التي يتم إصدارها للأطفال عند الولادة، للتأكد من حصولهم على المتابعات الصحية والغذائية من الوحدات الصحية في المحافظات.

حصة الفرد في التموين

بالنسبة لحصة الفرد في التموين، تُقدَّر بمبلغ 50 جنيهًا لكل فرد على البطاقة، والتي يمكن استخدامها لشراء السكر وزجاجات الزيت وسلع أخرى بقيمة الدعم المخصص. كما تشمل الحصة اليومية 5 أرغفة من الخبز تصرف من المخابز البلدية، ما يعني 150 رغيفًا لكل فرد خلال الشهر.

زيادة معاش تكافل وكرامة

قامت الحكومة في مارس الماضي بزيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كجزء من أكبر حزمة اجتماعية أُقرت في مارس. تهدف هذه الزيادة إلى تحسين مستوى معيشة الأسر المستفيدة، بما يسهم في تعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا.

من المتوقع أن تسهم هذه الإجراءات في تحسين جودة الحياة للأسر المستحقة، وتشجيع الالتزام بالمتابعة الصحية والغذائية، وهو ما يعزز من الصحة العامة للأمهات والأطفال على حد سواء. 

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «رحلة اليوم الواحد»، أفضل 5 أماكن يجب زيارتها بالفيوم
التالى ياسمين جمال تطلق أغنيتها الجديدة "أفورة أفورة" (فيديو)