«رحلة اليوم الواحد»، أفضل 5 أماكن يجب زيارتها بالفيوم

«رحلة اليوم الواحد»، أفضل 5 أماكن يجب زيارتها بالفيوم
«رحلة اليوم الواحد»، أفضل 5 أماكن يجب زيارتها بالفيوم

تصدرت محافظة الفيوم في السنوات الأخيرة، قائمة رحلات اليوم الواحد، ومن زارها مرة واحدة، وقع في غرامها وكرر تجربته مرة تلو الأخرى، ولكن يبقى سر جاذبية الفيوم للزوار خفيا ومبهما، فهل يتعلق الأمر بأماكنها العتيقة وجمعها بين المدينة السكنية والطبيعة الخلابة في نفس الوقت؟ أم لكونها تحتوي على بحيرات ساحرة ورمال صفراء، رغم أنها لا تعد مدينة ساحلية.

وتحتوي محافظة الفيوم في جانب منها على ركن أثري وسياحي مهم، مثل قرية ماضي الأثرية، ومتحف آثار كوم أوشيم، وسواقي الفيوم ووادي الريان، وحدائق عين السيلين، وديمية السباع، وقرية تونس، وبحيرة قارون، ومدينة كرانيس الأثرية، ومحمية وادي الحيتان، وهرم اللاهون.

في حقيقة الأمر ليس من المهم معرفة السبب وراء اختلاف الفيوم عن باقي المحافظات في مصر، ولكن لمن يرغب في التجربة، فسنعرض لكم في هذا التقرير أبرز الأماكن والأنشطة التي يجب عليك زيارتها وفعلها، أثناء زيارة هذه المحافظة الجميلة. 

1- قرية تونس الفيوم

تعد قرية تونس واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الفيوم، فهي تقع على ضفاف بحيرة قارون، وتنتشر بها المساحات الخضراء وتكسوها الأشجار والزهور.

2024%5C5%5C8%5C426401653_1701_085023.jpg


2- بحيرة قارون في الفيوم

تضم بحيرة قارون بالفيوم عددا من المناطق المميزة، مثل: عيون الريان وجبل الريان وجبل المدورة المجاورة للبحيرة السفلى، بالإضافة إلى البحيرات، مثل: البحيرة العليا والسفلى ومنطقة الشلالات التي تربط البحيرتين.

2024%5C5%5C8%5C155219_1701_085129.jpg


3- مدينة كرانيس الأثرية

تعد مدينة كرانيس الأثرية أحد أبرز القرى الإغريقية الرومانية بالفيوم، فتضم عددا كبيرا من الآثار اليونانية، وتدل جميع آثارها على حياة الأسر المصرية قديمًا في ظل حكم بطليموس الثاني.

وتحتوي المدينة على قطع أثرية دائمًا ما يحرص الزوار على التقاط الصور الفوتوغرافية بجانبها، مثل الحمامات الرومانية، وتماثيل الآلهة المصرية، والشارع الملكي التوابيت الحجرية معبد بتسوخوس.

2024%5C5%5C8%5C179643-%D9%85%D8%AF%D9%8A


5- محمية وادي الحيتان

تتميز محمية وادى الحيتان بالفيوم باحتوائها على عدد كبير من الأنشطة التي يمكن فعلها هناك، مثل زيارة محمية وادي الحيتان ومشاهدة مختلف الحفريات الأثرية، وتسلق الجبال، والتزلج على رمال الوادي، والتخييم، ومشاهدة النجوم والشهب، والتقاط الصور الفوتوغرافية.

2024%5C5%5C8%5C2000x2000-0-70-58372_1701


6- هرم اللاهون

يوجد هرم اللاهون على طريق  بني حبين، بمنطقة اللاهون، ويذهب إليه السياح  للكشف عن الممر الداخلي للهرم، الذي يمكن لزوار المنطقة دخوله ومشاهدة الغرف الداخلية والتوابيت الموجودة به.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإجازة الجاية إمتى؟.. كم عدد أيام الإجازات المتبقية في 2024؟
التالى مواعيد البث المباشر لمراجعات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024