عن 65 عامًا.. وفاة الروائي والفنان الفلسطيني مازن سعادة

عن 65 عامًا.. وفاة الروائي والفنان الفلسطيني مازن سعادة
عن 65 عامًا.. وفاة الروائي والفنان الفلسطيني مازن سعادة
0

رحل عن عالمنا اليوم الجمعة 10 مايو 2024 الروائي والفنان الفلسطيني مازن سعادة، عن عمر ناهز الـ65 عامًا، بعد مسيرة عامرة بالعطاء.

وقال الأمين العام للاتحاد الشاعر مراد السوداني في بيان: رحيل الزميل مازن سعادة المبكر خسارة كبيرة للمشهد الثقافي الوطني، والحالة الإبداعية في فلسطين، إذ شكل حضور مازن على الدوام حركة دؤوبة في الفعل الأدبي، وأضاف الكثير للمكتبة الوطنية.

بحسب ما نشرته رويترز، توفي مازن سعادة في الأردن حيث كان يتلقى العلاج في أحد مستشفياتها تاركًا خلفه مجموعة من الجداريات في شوارع مدينتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية وسلسلة من الروايات، منها (رائحة النوم) و(أطوار الغواية)، والكثير من المقالات والكتابات النقدية.

ومن بين الجداريات التي نفذها سعادة جدارية (سقط الحصان عن القصيدة)، المستلهمة من قصيدة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

وفاة مازن سعادة

وفاة مازن سعادة

وكانت عائلة سعادة قد لجأت إلى الأردن بعد عام 1948، لكنه عاد إلى الأراضي الفلسطينية في تسعينات القرن الماضي مع التوقيع على اتفاق أوسلو بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأسهم بشكل ملموس في الحركة الثقافية والفنية الفلسطينية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتفاقية شراكة لتنفيذ شبكة السكك الحديدية العُمانية-الإماراتية
التالى «جي إف إتش» البحرينية تستحوذ على 12% من أسهم «عقارات السيف»