«جي إف إتش» البحرينية تستحوذ على 12% من أسهم «عقارات السيف»

«جي إف إتش» البحرينية تستحوذ على 12% من أسهم «عقارات السيف»
«جي إف إتش» البحرينية تستحوذ على 12% من أسهم «عقارات السيف»
3

أعلنت مجموعة “جي إف إتش المالية” البحرينية، عن استحواذها على 12.346% من أسهم شركة “عقارات السيف” البحرينية.

وتوقعت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الجمعة 10 مايو 2024، أن يكون لهذه العملية تأثير إيجابي على البيانات المالية للمجموعة.

“جي إف إتش” تبيع شهادات رأس المال

كما أعلنت الشركة في تقرير آخر، أنها خفضت ملكيتها في “خليجي بنك” إلى 57.96% وذلك بعد بيعها 6.11% من الأسهم المملوكة.

وفي وقت سابق هذا العام، أعلنت المجموعة المالية البحرينية عن توقيعها اتفاقية بيع شهادات رأس المال الإضافية من المستوى الأول.

وكانت قد أوضحت في مارس الماضي أنه تم توقيع الاتفاقية مع شركة “ساوثون ستار إنفستمنتس” لبيع جزء من ملكية «جي إف إتش» من شهادات “خليجي بنك” الإضافية من المستوى 1 (AT1) بقيمة اسمية قدرها 74.9 مليون دولار، والتي عند تحويلها (بعد الحصول على الموافقات الرقابية) ستؤدي إلى امتلاك الشركة 282.6 مليون سهم عادي تمثل 25% من رأس المال المصدر والمدفوع لخليجي بنك.

إدراج “جي إف إتش” في السعودية

في فبراير الماضي، أعلنت المجموعة المالية البحرينية في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عن توقيع اتفاقية خدمات الاستشارات المالية مع شركة الأهلي كابيتال، وذلك لإدارة طلب الشركة إدراج أسهمها في السوق السعودي.

ويُذكر أن الجمعية العمومية لمجموعة «جي إف إتش المالية» كانت قد وافقت في إبريل من عام 2022، على إدراج أسهم المجموعة في كل من السوق المالية السعودية وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وفي الوقت الحالي، تعتبر أسهم المجموعة مدرجة في 4 أسواق خليجية هي البحرين ودبي وأبوظبي والكويت.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتفاقية شراكة لتنفيذ شبكة السكك الحديدية العُمانية-الإماراتية
التالى «جي إف إتش» البحرينية تستحوذ على 12% من أسهم «عقارات السيف»