أخبار عاجلة
أسعار النحاس تسجل ارتفاعًا قياسيًا -

الشارقة تستقطب استثمارات أجنبية بـ1.2 مليار درهم

الشارقة تستقطب استثمارات أجنبية بـ1.2 مليار درهم
الشارقة تستقطب استثمارات أجنبية بـ1.2 مليار درهم
6

أكد مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة محمد أحمد أمين العوضي، اهتمام رواد قطاعات الأعمال العالمية بالاستثمار وتأسيس الشركات في الإمارة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 10 مايو 2024.

وأشار إلى نجاح الإمارة في استقطاب 34 مشروعًا استثماريًا أجنبيًا مباشرًا خلال النصف الأول من 2023، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 1.2 مليار درهم في القطاعات الاستثمارية المختلفة.

القطاع الخاص

قال العوضي إن “غرفة الشارقة تحرص على المشاركة في مختلف المعارض والمحافل الاقتصادية التي من شأنها المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد في الإمارة، والترويج للإمارة كمركز جذب للشركات العالمية وموقع تجاري واقتصادي متميز في المنطقة إلى جانب تسليط الضوء على أبرز الخِدْمَات التي تقدمها غرفة الشارقة في رعاية القطاع الخاص ومجتمع الأعمال وما تقدمه للمستثمرين من تسهيلات ودعم لممارسة أنشطتهم التجارية والصناعية المختلفة”.

وأشاد العوضي بملتقى الاستثمار السنوي ودوره في توفير رؤية شاملة للمستثمرين بشأن الفرص الاستثمارية الواعدة على المستوى المحلي والعالمي وتسليط الضوء على أبرز التجارب والممارسات الفاعلة في تعزيز التعاون الاستثماري وسبل الوصول إلى التنمية الاقتصادية المستدامة.

ولفت إلى أن غرفة الشارقة حرصت على عقد العديد من اللقاءات مع الوفود الرسمية التي شاركت في الحدث بهدف الترويج للبيئة الاستثمارية الجاذبية التي تتمتع بها الشارقة، التي تشهد نموًا متواصلًا.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «جي إف إتش» البحرينية تستحوذ على 12% من أسهم «عقارات السيف»
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف