إيفرتون يسحب طعنه على خصم نقطتين من رصيده بعد ضمانه البقاء

إيفرتون يسحب طعنه على خصم نقطتين من رصيده بعد ضمانه البقاء
إيفرتون يسحب طعنه على خصم نقطتين من رصيده بعد ضمانه البقاء
2

قال نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة 10 مايو 2024، إنه سحب الطعن الذي تقدم به احتجاجا على خصم نقطتين من رصيده عقابا على مخالفة لوائح الربحية والاستدامة في البطولة مع ابتعاده عن منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفرضت العقوبة على إيفرتون في الشهر الماضي وهي ثاني عقوبة من نوعها تطبق على الفريق خلال الموسم الحالي.

وعوقب فريق مدينة ليفربول بخصم عشر نقاط من رصيده في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بسبب مخالفة أخرى للوائح رغم أنها خففت إلى ست نقاط في فبراير شباط بعد استئناف تقدم به النادي.

ونتيجة لذلك فإن إجمالي العقوبة وصل إلى خصم ثماني نقاط بعد أن واجه الفريق خطر الهبوط خلال مرحلة ما من الموسم.

إلا أن فريق المدرب شون دايك تمكن من حصد 14 نقطة من آخر سبع مباريات ليتقدم إلى المركز 15 مبتعدا بفارق 11 نقطة عن منطقة الهبوط مع تبقي مباراتين على نهاية الموسم.

وقال إيفرتون في بيان “جلسة الاستماع المقرر عقدها في وقت لاحق من هذا الشهر لن تتم الآن وسيختتم النادي موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 مع بقاء خصم النقطتين قائما”.

وكان خصم النقاط الثاني بسبب مخالفة لوائح الربحية والاستدامة للفترة المحاسبية المنتهية في يونيو 2023، إذ قالت رابطة الدوري إن النادي اعترف بمخالفة اللوائح فيما يتعلق بمبلغ 16.6 مليون جنيه إسترليني (20.79 مليون دولار).

اقرأ أيضا:

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تخوفات من محصول سيء للحبوب بسبب الطقس الدافئ في أستراليا
التالى سيتي يخفض تنصيف الأسهم في الصين