أخبار عاجلة
أسعار النحاس تسجل ارتفاعًا قياسيًا -

تخوفات من محصول سيء للحبوب بسبب الطقس الدافئ في أستراليا

تخوفات من محصول سيء للحبوب بسبب الطقس الدافئ في أستراليا
تخوفات من محصول سيء للحبوب بسبب الطقس الدافئ  في أستراليا

أثار الطقس الجاف المستمر في أجزاء من غرب أستراليا مخاوف بشأن التوقعات للموسم المقبل مع استمرار زراعة المحاصيل، وفقًا لتقرير الصناعة الشهري.

سوف يسحب المزارعون في مناطق النمو الشمالية والشرقية المزروعات المقصودة ويتركون بعض المراعي لتبور إذا لم تهطل الأمطار خلال الأسبوعين المقبلين، وفقًا لصناعة الحبوب في غرب أستراليا.

أستراليا هي مصدر رئيسي للحبوب من القمح إلى الشعير وأي تأثير على الإنتاج يمكن أن يؤدي إلى بعض التشديد في السوق وتعزيز الأسعار. ارتفعت العقود الآجلة للقمح مؤخرًا إلى أعلى مستوى منذ أغسطس بسبب الطقس الجاف، بينما لا تزال الحرب تهدد الإمدادات في أماكن أخرى.

وقالت مجموعة الصناعة الأسترالية الغربية: "إن رطوبة التربة جافة جدًا تاريخيًا هذا العام، ويتم امتصاص قطرات المطر الخفيفة مثل الإسفنجة أو أنها تتبخر قبل أن تنقع".

وقالت الجمعية إن معظم المناطق في غرب أستراليا زرعت أكثر من 50% من مساحتها المقصودة، لكن قلة الأمطار في الأسابيع المقبلة قد تقلل من نطاق الزراعة بعدة مئات الآلاف من الهكتارات. ومع ذلك، يمكن أن يتأرجح هذا في الاتجاه الآخر بهامش مماثل إذا كان هناك هطول أمطار جيدة.

وقلصت الجمعية تقديراتها للقمح المزروع في 2024 إلى 4.7 مليون هكتار، مقارنة مع توقعات أبريل البالغة 4.96 مليون. وتم تخفيض توقعات إجمالي الحبوب المزروعة إلى حوالي 8.5 مليون من 8.6 مليون.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو يرتفع أمام الدولار
التالى جاتوزو يقترب من التدريب في الدوري السعودي