أخبار عاجلة
الجنيه الاسترليني يستقر قبل بيانات التضخم -

سجل خماسية ذهابا وإيابا.. الكعبي يقود اولمبياكوس لنهائي ‘‘الكونفيرانس‘‘

سجل خماسية ذهابا وإيابا.. الكعبي يقود اولمبياكوس لنهائي ‘‘الكونفيرانس‘‘
سجل خماسية ذهابا وإيابا.. الكعبي يقود اولمبياكوس لنهائي ‘‘الكونفيرانس‘‘

واصل الدولي المغربي أيوب الكعبي تألقه بعدما قاد فريقه أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم إلى المباراة النهائية لمسابقة كونفرنس ليغ بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه أستون فيلا الإنجليزي الخميس على ملعب "يورغيوس كارايسكاكيس" في أثينا في إياب نصف النهائي.

وسجل الكعبي الهدفين في الدقيقتين 10 و78.

وكان الكعبي سجل ثلاثية "هاتريك" في مباراة الذهاب التي حسمها فريقه في صالحه 4-2 في برمنغهام الخميس الماضي.

ورفع الكعبي غلته من الأهداف إلى 10 في ثماني مباريات في المسابقة فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام مهاجم مكابي تل ابيب الاسرائيلي إيران زاهافي.

وضمن أولمبياكوس خوض المباراة النهائية في عاصمة بلاده في 29 أيار/مايو الحالي ضد فيورنتينا الإيطالي، وصيف النسخة الأخيرة، المتعادل مع مضيفه كلوب بروج 1-1 الأربعاء بعدما فاز 3-2 ذهابا في فلورنسا.

وتقام المباراة النهائية على ملعب "آيا صوفيا" في العاصمة اليونانية والخاص بفريق أيك أثينا.


أكد مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، يونس ربيع، أن الاستعدادات للمباراة التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الجزائري، غدا الجمعة ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث وقبل الأخير لتصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، تمر في ظروف إيجابية، مشيرا إلى أن اللاعبات عازمات على تحقيق الانتصار.

وشدد ربيع، في تصريح للصحافة، على هامش حصة تدريبية أجرتها العناصر الوطنية اليوم الخميس، على أن المنتخب المغربي سيعمل من خلال مواجهته لنظيره الجزائري على ضمان التأهل للمونديال، معتبرا أن هذه المحطة "مهمة للغاية" في مسار اللاعبات المغربيات وفي تكوينهن.

وسجل أن المنتخب المغربي سيدخل المباراة بتركيز عال على نقاط قوته من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب بالجزائر.


كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة استلمت أكثر من 64 ألف طلب لدعم السكن حتى الآن، تم قبول 90% منها، أي ما يقدر بـ 57 ألف و 400 طلب تتوفر فيه الشروط للحصول على الدعم".

وصرّح بايتاس، يوم الخميس، خلال الندوة التي عقبت المجلس الحكومي، بأن المنصة المخصصة لاستقبال طلبات دعم السكن قد استقبلت أكثر من 64 ألف طلب، جاء 20% منها من مغاربة العالم، و 38% من النساء، مما يعتبر "مؤشرا مهما".

موضحا أن 70% من الطلبات تتعلق بالسكن الذي تبلغ تكلفته 300 ألف درهم، مما يشير إلى أن الطلب الأكبر يتعلق بالسكن الاجتماعي، بالمقابل أكد ذات المتحدث أن 8000 طلب لم يتم الرد عليها بعد بسبب عدم استكمال المسطرة، في حين أن 49400 لم يتم الرد عليها لأن الملف لم يكتمل.

كما أشار ذات المتحدث إلى أن الحكومة تمكنت من تحقيق نصف أهداف المشروع حتى مايو، والتي تتضمن بناء 110 ألف وحدة سكنية في هذه السنة، بتخصيص ميزانية تقدر ب 10 مليار درهم، وأعرب عن ثقته في تحقيق باقي الأهداف المطروحة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إزاي تسحب فلوس من ماكينة الصرافة عبر انستاباي
التالى رئيس الإمارات ووزير الخارجية التركي يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة