روسيا ترفض اتهامات التورط في حريق متعمد ببريطانيا

روسيا ترفض اتهامات التورط في حريق متعمد ببريطانيا
روسيا ترفض اتهامات التورط في حريق متعمد ببريطانيا
4

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، إن المزاعم البريطانية بشأن تورط موسكو في حريق متعمد في بريطانيا سخيفة.

وأضافت زاخاروفا، أن موسكو تعتبر مثل هذه المزاعم استفزازية وتأتي في إطار حرب إعلامية تستهدف البلاد، مشددة على أن بلادها لم تنفذ أي عمليات تخريبية ضد أهداف مدنية على الإطلاق، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أنشطة معادية

كانت زاخاروفا تشير إلى قضية اتهمت فيها بريطانيا الشهر الماضي، رجلا بالتورط في أنشطة معادية لصالح روسيا، منها العمل على تجنيد آخرين بهدف شن هجوم على منشأة تجارية مرتبطة بأوكرانيا في لندن.

وأبدى وزير الخارجية ديفيد كاميرون قلقه العميق حيال هذه الاتهامات، كما استدعت وزارة الخارجية البريطانية الشهر الماضي، سفير موسكو للتعبير عن قلقها إزاء نشاط خبيث دبرته روسيا في الأراضي البريطانية.

محاولات مثيرة للشفقة

وأوضحت زاخاروفا في إفادة صحفية أسبوعية: “هذه المحاولات مثيرة للشفقة، الاتهامات الموجهة ليست سخيفة فحسب، ولكنها أيضا غير مدعومة بأي دليل”، كما حثت بريطانيا على وقف الهستيريا المناهضة لروسيا.

وكانت العلاقات بين روسيا وبريطانيا متوترة حتى قبل الحرب الأوكرانية، وتدهورت أكثر بعد أن لعبت لندن دورا بارزا في تسليح أوكرانيا وفرض العقوبات على موسكو.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 289 شركة نشطة من كوريا الجنوبية مسجلة في غرفة دبي
التالى رسميًا.. كول بالمر نجم الموسم في تشيلسي