أخبار عاجلة

عاجل| الجيش الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق

عاجل| الجيش الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق
عاجل| الجيش الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق
5

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الدعوة التي وجهها للمدنيين الفلسطينيين بإخلاء المناطق الشرقية في مدينة رفح جزء من عملية محدودة النطاق.

وكان الجيش دعا الفلسطينيين في المناطق الشرقية من رفح إلى الانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال بيان عسكري إنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام “لتشجيع… الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة”.

وصرح مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل أطلعت هذا الأسبوع مسؤولي إدارة بايدن على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية محتملة في مدينة رفح.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل الاثنين عن المسئولين الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن الخطة التي قدمها الإسرائيليون بالتفصيل لم تغير وجهة نظر الإدارة الأمريكية بأن المضي قدماً في عملية برفح من شأنه أن يعرض عدداً كبيراً جداً من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء للخطر.

وتعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتنفيذ عملية عسكرية في رفح على الرغم من تحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولين غربيين آخرين من أن القيام بذلك سيؤدي إلى مقتل المزيد من المدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية القائمة بالفعل.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| الجيش الإسرائيلي: الإخلاء في رفح جزء من عملية محدودة النطاق
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف