أخبار عاجلة

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: غير مرجح رفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: غير مرجح رفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو
رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: غير مرجح رفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو

استبعد جيروم باول رئيس مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي احتمال أن تكون الخطوة التالية للسياسة في اجتماع يونيو هي رفع أسعار الفائدة.

وقال باول: "أعتقد أنه من غير المرجح أن تكون الخطوة التالية لسعر الفائدة هي رفع سعر الفائدة .. هذا غير مرجح”.

وردا على سؤال حول ما قد يتطلبه الأمر لزيادة سعر الفائدة، قال باول: "أعتقد أننا سنحتاج إلى رؤية أدلة مقنعة على أن موقف سياستنا ليس مقيدًا بما يكفي لخفض التضخم بشكل مستدام إلى 2٪ بمرور الوقت.. وهذا ليس ما نعتقد أننا نراه."

جاء ذلك اليوم الأربعاء في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حيث أبقى تكاليف الاقتراض دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25٪ إلى 5.50٪ بعد إنهاء اجتماعه في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو، تمامًا كما كان متوقعًا.

ويعد قرار البقاء للاجتماع السادس على التوالي، والذي تم اتخاذه بالإجماع، جزءًا من الإستراتيجية الحالية للسماح للسياسة النقدية التقييدية بالعمل من خلال قناة الظروف المالية لتخفيف الطلب سعياً وراء انخفاض نمو أسعار المستهلك.

وقبل عامين، أطلق بنك الاحتياطي الفيدرالي واحدة من أكثر حملات المشي لمسافات طويلة عدوانية منذ عقود لمعالجة التضخم شديد الحرارة، حيث حقق زيادات في أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس في هذه العملية.

وفي حين نجحت هذه التدابير في الحد من ارتفاع تكاليف المعيشة، فقد تعثر التقدم في مكافحة التضخم في عام 2024، مع تشغيل نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية بمعدل سنوي 4.4٪ على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، أي أكثر من ضعف الهدف.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستشار خامنئي: إيران ستغير عقيدتها النووية إذا أصبح وجودها مهددًا
التالى ارتفاع الهجرة الصينية إلى الولايات المتحدة.. لماذا تثير غضب اليمين الأمريكي؟