أخبار عاجلة
موعد عرض مسلسل House of the Dragon الجزء الثاني -
نشرة أخبار «رؤية» المسائية الأربعاء 8 مايو -

رقم خرافي.. حصيلة تنازلات المصريين عن الدولار تحقق أرقام ضخمة للغاية منذ تحرير سعر الصرف

رقم خرافي.. حصيلة تنازلات المصريين عن الدولار تحقق أرقام ضخمة للغاية منذ تحرير سعر الصرف
رقم خرافي.. حصيلة تنازلات المصريين عن الدولار تحقق أرقام ضخمة للغاية منذ تحرير سعر الصرف

بلغت حصيلة المصريين عن التنازلات الدولارية أرقام قياسية في 3 شركات صرافة تابعة للبنوك الحكومية وهي شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الاهلي المصري وشركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر وشركة كايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة.

وتجاوزت الحصيلة ما يعادل 18 مليار جنيه، وذلك منذ تحرير سعر الصرف في السادس من شهر مارس الماضي.

من جانبه قال عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بداية من تحرير سعرالصرف وحتى أمس الخميس بلغت 7.260 مليار جنيه.

واضاف أن الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبة 60% ؜ ثم الريال السعودى بنسبه 20.6%؜ ثم اليورو بنسبه 15.3%ثم الدرهم الاماراتى بنسبه 1.4%؜ ثمالجنيه الاسترلينى بنسبه 1.4%ثم باقى العملات الاخرى بنسبه 1.3%

وأوضح فوزي أن هناك إقبال كبير وغير مسبوق من الافراد للتنازل لبيع العمله الاجنبيه طوال فترة العمل، لافتًا إلى أنالشركة جمعت حصيلة تعادل 145 مليون جنيه أمس فقط.

 

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 10.230 مليار جنيهمنذ قرارات البنك المركزي وحتي نهاية تعاملات أمس الخميس.

أشار إلى أن الحصيلة في تزايد مستمر، موضحا أن الشركة جمعت ما يعادل 1.614 مليار جنيه على مدار الأسبوع.


من جانبه قال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة «كايرو للصرافة» ، إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبيةوالعربية للشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي أمس الخميس بلغت ما يعادل 901 مليون جنيه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيئة السلع التموينية في مصر تشتري 420 ألف طن من القمح في ممارسة دولية
التالى اسعار الذهب في مصر بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء 8-5-2024