أسامة ربيع: قناة السويس تنفذ رؤيتها الاستراتيجية في تعزيز دورها التنموي والمجتمعي

أسامة ربيع: قناة السويس تنفذ رؤيتها الاستراتيجية في تعزيز دورها التنموي والمجتمعي
أسامة ربيع: قناة السويس تنفذ رؤيتها الاستراتيجية في تعزيز دورها التنموي والمجتمعي

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 03:40 مساءً

كتب : نوران الرجال

شارك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في افتتاح مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر بمدينة سفاجا، وحضر كل من اللواء عمرو حنفي محافظ جنوب البحر الأحمر، ومصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وعدد من القيادات الأمنية.

وهذا في إطار  عقد الشراكة الذي يجمع هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، و المصنع على مساحة 9000 متر مربع، وهو مقسم إلى ثلاثة قطاعات رئيسية قطاع التقطيع، وقطاع التشكيل، وقطاع البناء، ومجهز بالتكنولوجيا الأحدث عالميا في إنشاء الوحدات البحرية.

وخلال الافتتاح، قال الفريق ربيع إن هيئة قناة السويس تنفذ رؤيتها الاستراتيجية في  تعزيز دورها التنموي والمجتمعي بتبني مشروعات قومية في المجالات  المختلفة  مما يساهم في دعم   الجهود التنموية للدولة ويساعد على  دخول العملة الصعبة.

وأشار إلى أن القناة تتخذ خطوات جادة في مجالات توطين الصناعات البحرية، ودعم  سياحة اليخوت، وتطوير البحيرات المصرية، ودعم البنية التحتية للمشروعات الخدمية وتحسين المنشآت الرياضية وغيرها من المجالات التنموية.

وأكد أن استراتيجية قناة السويس تعظم  الاستفادة  من أصول تنمية ترساناتها وشركاتها التابعة، لتنويع  المشروعات الاستثمارية الخاصة بالهيئة مما أدي إلى  تطوير شركة قناة السويس للاستزراع المائي.

وانهى كلامه، بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مساندته المستمرة ومتابعته لكل ما يدور وينفذ من تطوير  هيئة قناة السويس وثقته الكاملة في قدرة القناة  وتحويل العقبات إلى فرص للتقدم.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية