أخبار عاجلة
تراجع الإنتاج الصناعي الألماني في مارس -

الحمصاني: أعباء اللاجئين المقيمين بمصر لا تقل عن «10 مليارات» دولار سنويا |فيديو

الحمصاني: أعباء اللاجئين المقيمين بمصر لا تقل عن «10 مليارات» دولار سنويا |فيديو
الحمصاني: أعباء اللاجئين المقيمين بمصر لا تقل عن «10 مليارات» دولار سنويا |فيديو

شدد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن تكلفة أعباء اللاجئين في مصر لا تقل عن 10 مليارات دولار سنوياً، لافتا إلى أن ذلك هو إجمالي ما تتحمله الجهات المعنية من جهات وتكاليف، بأي حال من الأحوال.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذى تقدمه الإعلامية «لميس الحديدي» على شاشة «ON»، أن: «رئيس الوزراء تحدث عن رقم يتجاوز 10 مليارات دولار وجارى تدقيق هذا الرقم»، مبينا أن: «الرقم يشمل إجمالي كافة اللاجئين حتى هذه اللحظة مهاجرين ولاجئين».

وأكد ما صرّح به، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن «عدد اللاجئين تزايد لـ 9 ملايين لاجئ في مصر، كما قدرت الجهات المعنية حول المقيمين في مصر من غير المصريين، بالإضافة لما أعلنته منظمة الهجرة الدولية في يونيو 2022، بأن مصر تستضيف نحو 9 ملايين مهاجر».

وأشار إلى ان تقدير التكلفة، جاء بعد عقد اجتماعات تفصيلية بين الجهات المعنية والإعلان عنهم في شكل بيان رسمي سابق عن مجلس الوزراء، مؤكدا أن الرقم يشمل ما تتحمله الدولة من أعباء في قطاعات عديدة.

واستطرد «شارك في الاجتماعين كافة الجهات المعنية التي تقدم العديد من الخدمات في طليعتها على سبيل المثال قطاع الصحة والتعليم والتعليم العالي والداخلية والتموين والزراعة وكافة الجهات المعنية التي تتحمل جزء من تكلفة وأعباء ضيوف مصر من غير المصريين وشاركوا في تقديم تقديراتهم».

وعلل سبب الإعلان عن هذا الأمر، قائلاً: «هذا الرقم سيتم استخدامه لتبيان تلك الأعباء أو الرقم الإجمالي في التواصل مع الجهات الدولية المانحة والشركاء الدوليين لاطلاعهم على الأعباء التي تتحملها مصر في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة»، مسترسلا: «لا بد أن يساهم المجتمع الدولي في تحمل ولو جزء لدعم مصر في مواجهة تلك الأعباء».

وكشف عن التقاء رئيس الوزراء بمدير منظمة الهجرة الدولية، وتشديد معالي رئيس الوزراء على أهمية دعم المجتمع الدولي لمصر.

اقرأ أيضاًمنذ عام 2022.. سعر الذهب ينخفض في مصر عن مثيله العالمي «فيديو»

«متحدث الحكومة»: يجب ممارسة كافة الضغوط لوقف إطلاق النار في قطاع غـزة.. فيديو

بعد حملة المقاطعة.. تراجع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق «فيديو»

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية