أخبار عاجلة
استقرار مؤشر الأسهم الرئيسي في أبوظبي -
سهم بنك رأس الخيمة الوطني يخسر 4.8% -
ارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.2% -

«مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة

«مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة
«مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة

/77232/مزايا-للتطوير-العقاري-تطلق-مشروعها-الرابع-في-العاصمة-الإدارية-الجديدة

07:12 م - الإثنين 29 أبريل 2024

أعلنت شركة مزايا للتطوير العقاري إطلاق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه، حيث تم الإعلان عن تفاصيل المشروع خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة بحضور مسئوليها ونخبة من الصحفيين والإعلاميين. وشهد المؤتمر حضور شركاء نجاح الشركة في المشروع الجديد وهم المهندس مصطفى عفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة Archrete، وضياء بولس، رئيس مجلس إدارة Brain 2 Fact، والدكتور خالد سمير، رئيس مجلس إدارة شركة Tashawer، والذين أكدوا سعادتهم بالتعاون مع شركة مزايا للتطوير والعمل ضمن هذا المشروع الرائد في منطقة mu23 بالعاصمة الإدارية الجديدة. قال محمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة مزايا للتطوير العقاري، إن الشركة كانت لها نظرة مستقبلية بتوجيه استثماراتها في المراحل الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، فقد أصبحت المدينة حقيقة واقعية وبها حياة، حيث أطلقت الشركة أول مشروعاتها في العاصمة الإدارية في المراحل الأول من تنميتها، مما يعكس ثقة في هذا المشروع الرائد.

 

وأضاف أن المشروع الجديد يقع في أميز المواقع بمنطقة MU23 بالعاصمة الإدارية الجديدة، فالموقع الاستثنائي وغير المتكرر يضمن أفضل استثمار للشركة والعملاء في المشروع، حيث تتميز منطقة MU23 بأنها تقع بين أكبر منطقتين سكنيتين فى العاصمة R2 و R3 ومتوقع أن تضمان من 200 لـ300 ألف نسمة.

 

وأشار إلى أن منطقة MU23 كانت من أوائل المناطق التي تم طرح أراضٍ بها، وتم العمل على تنميتها بشكل سريع مما يجعلها الأقرب في التشغيل، وهناك حركة في المنطقة وتواجد لبعض العلامات التجارية على أرض الواقع، فهناك المدارس والجامعات الدولية التي تعمل بالمنطقة منذ 2019، كما تتميز تلك المنطقة بالقرب من محطة المونوريل ومحطة القطار الكهربائي ومحطة الأتوبيس المركزية، بالإضافة لمدخل صريح من طريق السويس، فهو موقع حيوي يسهل الوصول إليه من جميع الطرق والمواصلات.

 

وأوضح أن المشروع يقع على شارع رئيسي بعرض 70 مترًا، وبجوار محور الأمل الرابط بين طريق السويس وطريق السخنة، وأمام مشروع "مستقبل سيتي" مباشرة، وعلى بعد دقيقة واحدة من المدينة الرياضية، وبجوار عدة مدارس وجامعات دولية، وعلى بعد دقيقتين من مجمع فيلات المقصد، و10 دقائق من مدينتي، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 30%، وواجهة المشروع تبلغ 106 مترات.

 

وتابع محمد مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة مزايا للتطوير العقاري، أن المشروع عبارة عن مبنى تجاري إداري طبي متكامل، بارتفاع أراضي و9 أدوار و3 أدوار تحت الأرض، ويتم تخصيص الأدوار الأرضي والأول والثاني للنشاط التجاري، ومن الدور الثالث للتاسع مخصص للنشاط الإداري، بالإضافة لمبنى منفصل مخصص للجزء الطبي بالمشروع ومسئولة عنه شركة إدارة منفصلة، ويضم المشروع مكاتب إدارية بمساحات تبدأ من 42 مترًا، ووحدات تجارية بمساحات تبدأ من 38 مترًا، ووحدات طبية بمساحات تبدأ من 36 مترًا، ومنطقة فود كورت بمساحاة مطاعم تبدأ من 36 مترًا، بالإضافة لصيدلية، وbooth لأول مرة بمساحة خارجية.

 

وأشار إلى أنه يتم طرح المشروع الجديد بنظام استثماري جديد ومبتكر يقدم لأول مرة في السوق العقاري، والذي تم دراسته بعناية لتحقيق أفضل استثمار للعملاء، كما أن المقر الرئيسي لشركة مزايا سيكون في هذا المشروع عقب اكتمال تنفيذه.

 

وأضاف، أنه تم التعاقد مع Archrete لتتولى التصميم المعماري للمشروع، وتعد واحدة من أهم الشركات المتخصصة فى هذا المجال ولها فرعين فى المملكة العربية السعودية كما تم التعاقد مع Brain 2 Fact لتقوم بإدارة الجزء التجاري والإداري في المشروع، بالإضافة للتعاون مع شركة Tashawer لتتولى إدارة الجزء الطبي في المشروع، حيث إن التعاون مع كيانات قوية وناجحة للعمل في المشروع وإدارته يضمن تعزيز قيمته الاستثمارية وتشغيل متميز للمشروع عقب تنفيذه. ولفت إلى أن طبيعة العمل في المباني التجارية والإدارية والطبية يحتاج لوضع خطط عمل تمتد لأكثر من 10 سنوات حتى تستطيع تقديم منتج متكامل يسهل على مالكيه استثماره وتشغيله، وبالتالي يجب وجود شريك عمل متخصص ذو خبرة وتجارب سابقه يساعد في اكتمال وتحقيق خطط العمل الموضوعة علي أكمل وجه بشكل جمالي وتناسق معماري واشتراطات تشغيلية في نفس الوقت. ولفت إلى أن مشروعات مزايا للتطوير العقاري تتميز بالتنوع الفريد للوحدات الذي يلبى جميع احتياجات العملاء سواء كانوا مستثمرين أو مستخدمي الوحدات، حيث تقدم مزايا حلولًا ذكية للشركات الناشئة والشركات الكبرى ومتوسطة الحجم، مشيرا إلى أنه ولأول مرة مزايا تقوم بطرح وحداتها المميزة للقطاع الطبي بعمل عيادات ومراكز طبية مصممة خصيصاً لضمان الكفاءة وتحقيق أعلى عائد استثماري.

 

وأكد أن الشركة نجحت في العمل على 3 مشروعات سابقة أطلقتها في العاصمة الإدارية بإجمالي استثمارات تصل إلى 8 مليارات جنيه، وهي The Rook و Gemini Blue و    Gemini Red   فى منطقة الداون تاون، ولا يزال هناك فرص استثمارية واعدة في العاصمة الإدارية، فهناك حجم تنمية ضخم وبمعدلات متسارعة في المرحلة الأولى بالعاصمة بالتوازي مع بدء العمل على تصميم المراحل الثانية والثالثة والرابعة بالمدينة.

 

وقال إن The ROOK هو أول مشروع للشركة في العاصمة الإدارية، ويقع في منطقة الداون تاون، وتم تنفيذ 40% من إنشاءات المشروع، وتم تسويق 60% من المشروع، والنسبة المتبقية يتم تسويقها عقب انتهاء تنفيذ المشروع، كما نفذت الشركة 10% من مشروع Gemini Blue، والذي يقع في منطقة الداون تاون وتم تسويق 60% منه حتى الآن، كما تم تنفيذ 10% من مشروع Gemini Red وتسويق 60% منه.

 

وكشف عن أبرز ملامح خطة الشركة للعام الجاري، حيث تستهدف الشركة التركيز على الإنشاءات في مشروعاتها وضخ 500 مليون جنيه استثمارات لتحقيق هذه الخطة، كما تستهدف الشركة مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها خلال العام الجاري، بالإضافة للتحضير للمشروع الخامس والذي من المخطط طرحه قبل نهاية 2024.

 

وأكد أن هذه الخطة الاستثمارية تتم بالتوازي مع البحث عن فرص استثمارية جديدة سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو في مدن جديدة أخرى، حيث تضمن التنمية العمرانية الحالية فرصا استثمارية واعدة وطموحة للشركات الجادة ذات الملاءة المالية القوية والخطط الاستثمارية المدروسة بعناية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية