أخبار عاجلة
اليورو يتراجع أمام الدولار -
عاجل| وفاة والدة الفنان كريم عبدالعزيز -

تسلا تمهد الطريق لطرح برنامجها للقيادة الذاتية في الصين

تسلا تمهد الطريق لطرح برنامجها للقيادة الذاتية في الصين
تسلا تمهد الطريق لطرح برنامجها للقيادة الذاتية في الصين
0

أزالت شركة تسلا بعض العقبات التنظيمية الكبيرة التي عطلتها لفترة طويلة عن طرح برنامجها للقيادة الذاتية في الصين، في مردود إيجابي لزيارة إيلون ماسك المفاجئة إلى ثاني أكبر سوق لشركة صناعة السيارات الأمريكية.

وبحسب رويترز اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، وصل ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا إلى العاصمة الصينية أمس الأحد. ووفقًا لمصدر مطلع، فقد كان متوقعًا أن تشهد الزيارة مناقشة طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة (إف.إس.دي) والحصول على إذن بنقل بيانات تتعلق بنظم القيادة إلى الخارج.

وجاءت الزيارة بعد أكثر من أسبوع من إلغاء ماسك لخطة لزيارة الهند للقاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وأرجع ذلك إلى التزامات تسلا الكبيرة للغاية.

وقال مصدران منفصلان لرويترز اليوم الاثنين، إن تسلا توصلت إلى اتفاق مع شركة بايدو لاستخدام رخصة رسم الخرائط الخاصة بعملاق التكنولوجيا الصيني لجمع البيانات على الطرق العامة في الصين، والتي وصفاها بأنها خطوة رئيسة لإدخال نظام (إف.إس.دي) إلى البلاد.

وقال اتحاد مهم لصناعة السيارات في الصين أمس الأحد إن سيارات تسلا من طرازي (3) و(واي) كانت من بين النماذج التي اختبرها ووجد أنها متوافقة مع متطلبات أمن البيانات في الصين.

وطرحت تسلا الإصدار الأكثر تطورًا من برمجيات القيادة الذاتية الخاصة بها قبل 4 سنوات، لكن أمن البيانات والامتثال كانا من الأسباب الرئيسة وراء عدم إتاحة شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، نظام (إف.إس.دي) في الصين، ثاني أكبر سوق لها على مستوى العالم، رغم طلب العملاء.

وتطالب الجهات التنظيمية الصينية من تسلا منذ عام 2021 بتخزين جميع البيانات التي يجمعها أسطولها الصيني في شنغهاي بما يجعل الشركة غير قادرة على نقل أي منها إلى الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف