أخبار عاجلة

أسعار الذهب ترتفع هامشيًا وسط ترقب بيانات أميركية

أسعار الذهب ترتفع هامشيًا وسط ترقب بيانات أميركية
أسعار الذهب ترتفع هامشيًا وسط ترقب بيانات أميركية

ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 8 مايو/أيار (2024)، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها في الجلسة الماضية، على الرغم من صعود العملة الأميركية.

يأتي ذلك مع تقييم المشاركين في السوق الجدول الزمني لتخفيضات محتملة في أسعار الفائدة الأميركية، والبحث عن إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 7 مايو/أيار على تراجع بنحو 7 دولارات، مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية أمام سلة العملات الرئيسة.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:22 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:22 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.01%، أو ما يعادل 0.2 دولارًا، لتصل إلى 2324.40 دولارًا للأوقية.

كما زادت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.05%، لتصل إلى 2315.28 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما ارتفعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.19% إلى 27.29 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.25% عند 9796.13 دولارًا للأوقية، بينما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.33%، ليسجل 971.03 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.10%، ليصل إلى مستوى 105.52 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

إن قراءة ثقة المستهلك والتعليقات الصادرة عن عدد كبير من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هي على رادار المستثمرين، إذ من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي في 15 مايو/أيار.

قال رئيس الماكرو العالمي في تاتسي لايف (Tastylive)، إيليا سبيفاك: "يشعر الاحتياطي الفيدرالي بالقلق بشأن التضخم، لكنه لن يرفع أسعار الفائدة أكثر، وما زال يريد خفضها إذا أتيحت له الفرصة، هذه هي القصة، ولن يحدث الكثير من التغيرات حتى يصدر مؤشر أسعار المستهلك الأسبوع المقبل".

وأضافت سبيفاك أنه إذا أظهرت التقارير القادمة "تضخمًا مخيفًا"، فلن يتمكن الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة، وسيضغط على أسعار الذهب، حسبما ذكرت رويترز.

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري أمس الثلاثاء، إن التضخم المتوقف مدعوم جزئيًا بقوة سوق الإسكان، وهو ما يعني أن البنك المركزي الأميركي قد يحتاج إلى إبقاء أسعار الفائدة ثابتة طوال العام.

تشهد الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 65% لخفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر/أيلول، وفقًا لأداة "فيدواتش" FedWatch.

وقال سبيفاك: "أودّ أن أقول، استمروا في مراقبة الصين لأنها ورقة رابحة هنا".

أظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء أن البنك المركزي الصيني أضاف 60 ألف أوقية من السبائك إلى احتياطياته في أبريل/نيسان، مما يمدد مدة المشتريات المتتالية إلى 18 شهرًا.

وفقًا للمحلل الفني لرويترز وانغ تاو، قد يعيد الذهب الفوري اختبار المقاومة عند 2325 دولارًا، والاختراق فوق ذلك قد يفتح الطريق نحو نطاق 2336 دولارًا - 2351 دولارًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت تحت 83 دولارًا
التالى حصة الطاقة المتجددة في مزيج الكهرباء العالمي تتجاوز 30% لأول مرة