أخبار عاجلة
الأسهم الأوروبية تتجه نحو الارتفاع -
أسعار الذهب اليوم الاثنين 20-5-2024 في مصر -

Cairo City Break يساهم في زيادة الليالي السياحية.. وعام 2023 حصد 14.906 مليون سائح

Cairo City Break يساهم في زيادة الليالي السياحية.. وعام 2023 حصد 14.906 مليون سائح
Cairo City Break يساهم في زيادة الليالي السياحية.. وعام 2023 حصد 14.906 مليون سائح

الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والأثار

قدمت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار المصرية، عرضًا تقديميًا استعرضت خلاله الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر ومحاورها الرئيسية، فضلًا عن التطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر وما يتميز به المقصد السياحي المصري من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجو المعتدل والشواطئ المشمسة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة السياحة والآثار، في فعاليات سوق السفر العربي 2024 ATM، في نسخته الـ 31 والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 6 وحتى 9 مايو الجاري بدولة الإمارات العربية.

انطلاق Cairo City Break لـ زيادة عدد الليالي السياحية

وأشارت نائب وزير السياحة والآثار المصرية، خلال المؤتمر عن منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City Break والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته ويساهم في زيادة عدد الليالي السياحية بها، لافتة في هذا الصدد إلى أعمال التطوير التي تقوم بها الوزارة بالمواقع الأثرية الموجودة بالقاهرة وتطوير الخدمات السياحية بها بما يساهم في تحسين التجربة السياحية بها.

مصر استقبلت 14.906 مليون سائح خلال 2023

كما لفتت إلى النمو الذي شهده المقصد السياحي المصري في حجم الحركة السياحية الوافدة من الأسواق السياحية المختلفة خلال الربع الأول من العام الجاري، بالإضافة إلى الإشارة إلى أن عام 2023 كان عاماً قياسياً بالنسبة للسياحة المصرية حيث بلغ عدد السائحين 14.906 مليون سائح، لافتة إلى أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على معدلات الحركة السياحية الوافدة ولاسيما في ظل الأحداث الجيوسياسية التي تشهدها الساحة الدولية.

وأوضحت، أهمية سوق السفر العربي ATM والذي أصبح أحد المعارض الدولية الهامة الذي لا يقتصر على اهتمام الدول العربية به وإنما يحظى باهتمام كافة دول العالم، لافتاً إلى أنه تم خلال المشاركة في المعرض لقاء ممثلي شركات من أوروبا وآسيا والهند والصين وغيرها، مؤكدة على أهمية التعاون بين الدول العربية لاسيما منطقة الشرق الأوسط في الترويج لمنتجات سياحية إقليمية متكاملة ما بين مصر والدول العربية في المنطقة.

واستعرض عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، دور الهيئة للترويج السياحي لمصر في الخارج على المستويين الجماهيري والمهني والوسائل التي يتم الاعتماد عليها للترويج للمقصد السياحي المصري والتي من بينها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والقنوات التليفزيونية والعلاقات العامة وغيرها.

وأكد القاضي، التواصل مع شركاء المهنة المحليين والدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران والتعاون معهم وخاصة في تنفيذ الحملات الترويجية والبرامج التسويقية المشتركة للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المستهدفة، وتنظيم واستضافة الزيارات التعريفية للمدونين والمؤثرين وممثلي وسائل الإعلام لإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري ومنتجاته وأنماطه ومقوماته السياحية المتنوعة، وتنظيم الفعاليات والمشاركة في المؤتمرات والندوات والمعارض السياحية.

كما تطرق في حديثه إلى برنامج تحفيز الطيران الذي تقوم الوزارة بتنفيذه، لافتاً إلى أنه تم مد العمل بالبرنامج الحالي حتى 29 أكتوبر القادم، مع إجراء بعض التعديلات عليه بما يساهم في زيادة رحلات الطيران القادمة لمصر.

وتناول الحديث عن الدراسة الاستراتيجية التسويقية للترويج السياحي لمصر والملامح الأساسية لها والتي من أبرزها أن مصر تحظي بالتنوع التاريخي والجغرافي والثقافي وفي التجارب والمقاصد السياحية، لافتاً إلى أن أهم ما في الرسالة الإعلامية هو تعريف العالم بالسبق الحضاري والعلمي الذي تميزت به الحضارة المصرية القديمة، مشيراً إلى أن المقصد السياحي المصري يتمتع بكافة مكونات الثقافة المصرية الجاذبة لمختلف السائحين.

وأضاف أن مصر تقدم كافة التسهيلات للحصول على تأشيرات الدخول السياحية لمختلف الجنسيات، مشيراً إلى أنه على الرغم من الأحداث الجيوسياسية التي تشهدها الساحة الدولية إلا أن المقصد السياحي المصري يشهد توافد العديد من السائحين والذين استمتعوا بقضاء أجازاتهم به وعادوا إلى دولهم سالمين مما يعكس استقرار الأوضاع به.

كما أوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن هذا المؤتمر يعد أول مؤتمر صحفي تعقده الوزارة خلال تاريخ مشاركتها في سوق السفر العربي ATM، كما أن الجناح المصري المشارك في المعرض هذا العام يعد الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية من حيث المساحة وعدد العارضين المصريين من شركات سياحة وفنادق وهو ما يعكس اهتمام القطاع السياحي المصري بالسوق العربي.

وعقب المؤتمر عقدت غادة شلبي، وعمرو القاضي، عدة لقاءات إعلامية مع ممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية من صحف ووكالات أنباء وقنوات تليفزيونية.

اقرأ أيضاًالسياحة: استهداف جلب 30 مليون سائح يتطلب توفير 450 ألف غرفة فندقية

عضو غرفة السياحة: من المحتمل إلغاء الانتخابات وعودة لجان تسيير الأعمال في هذه الحالة

غرفة شركات السياحة: تشكيل لجان ميدانية لاستلام خيام الحجاج بـ منى

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة حرجة برصاص الاحتلال في طولكرم
التالى إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيتا جنوب نابلس