أخبار عاجلة
الأسهم الصينية تصل إلى ذروتها في 2024 -

تجارية الجيزة: شعبتا المدارس الخاصة والملابس تطلب تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور

تجارية الجيزة: شعبتا المدارس الخاصة والملابس تطلب تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور
تجارية الجيزة: شعبتا المدارس الخاصة والملابس تطلب تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور

قال المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إن الغرفة تلقت طلبات من قطاعي المدارس الخاصة والملابس الجاهزة، تطلب فيها تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأشار الشاهد لـ"الجمهور"، خاطبنا كل القطاعات التابعة للغرفة بسرعة تقديم الطلبات الخاصة بتأجيل تطبيق الأدنى للأجور بعد قرار المجلس الأعلى للأجور ببدء التطبيق، وتحديد موعد 15 مايو الجاري للبت في الطلبات.

وكان أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عضو المجلس القومي للأجور، ردًا على إلزام شركات القطاع الخاص برفع الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه اعتبارًا من 15 مايو الجاري، قد أكد أن كل منشأة سوف تطبقها حسب الملاءة المالية الخاصة بها.

 2024%5C5%5C8%5CNew-Project-27_4774_09364

من جانبها قالت الدكتورة حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، إن قرار المجلس القومي للأجور رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص لـ6000 جنيه من مايو 2024 يحمل صفة الإلزام، لأن الجهاز يحمل الصفة القانونية ويخاطب جميع العاملين لأي منشأة تتبع القطاع الخاص.

وأضافت حنان نظير، خلال تصريحات صحفية، أن المجلس القومي للأجور بجميع أعضائه حريصون على التوازن بين مصلحة المنشآت والعمالة في المنشآت، بتوفير قدر من المعيشة اللائقة بدون المساس بمصلحة بالمنشآت، موضحا أنه من الوارد تقدم مصنع أو منشأة طلب تأجيل أو الإعفاء في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

وتابعت: «نظرا للظروف تم الاتفاق على أن المنشآت التي ترى أنها تمر بظروف اقتصادية سيتم التأجيل واتحادات العمال التابعة لها لجنة تتبع وزارة العمل تنظر في الطلبات وسيتم الرفض أو القبول للقرار وفق المعطيات التي ستأتي من اللجنة، وكل سنة يتم النظر في الحد الأدنى للأجور، وحال تطبيق القرار في 1 مايو يتم النظر مرة أخرى في تنفيذ قرار التطبيق يناير 2025 ولكن هذا أمر محل نقاش».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفتي الجمهورية: منهجية دار الإفتاء في إصدار الفتاوى علمية موروثة
التالى للعام الثاني.. «فوربس» تختار حسام الشاعر ضمن أقوى قادة السياحة والسفر بالشرق الأوسط