أخبار عاجلة

جوانتانامو وأبو غريب ومعسكر 1391 الإسرائيلي، ريهام عياد تفتح ملف التعذيب في السجون

جوانتانامو وأبو غريب ومعسكر 1391 الإسرائيلي، ريهام عياد تفتح ملف التعذيب في السجون
جوانتانامو وأبو غريب ومعسكر 1391 الإسرائيلي، ريهام عياد تفتح ملف التعذيب في السجون

ناقشت الإعلامية وصانعة المحتوى ريهام عياد، العديد من المواضيع المهمة فى حلقة جديدة من برنامجها«القصة وما فيها» على قناتها بموقع يوتيوب.

2024%5C5%5C8%5C111110_5756_114046.JPG
ريهام عياد 

سجن تدمر فى سوريا

وفتحت عياد في الحلقة ملف التعذيب داخل السجون، حيث كشفت عن أكثر السجون وحشية في معاملة المساجين وهو سجن تدمر الذي يقع خارج العاصمة السورية دمشق.

وأوضحت عياد أن سجن تدمر كان سجنا حربيا، حتي محاولة قتل رأس السلطة في ذلك الوقت الرئيس حافظ الأسد، ليتحول السجن لمعتقل سياسي، وردًا على محاولة القتل الفاشلة، تم قتل 1200 شخص في السجن بطريقة وحشية، حيث تم فتح النيران عليهم بطريقة عشوائية.

وأضافت : لم يكتفي النظام بذلك، بل تم تنظيم حفل استقبال لكل وافد جديد للسجن، حيث يتم تعذيبه وجلده 400 جلده، حتى تم تدمير السجن على يد جماعة داعش الإرهابية عام 2015.

سجن معسكر الإعتقال 14 في كوريا الشمالية 

وتحدثت عياد عن سجن معسكر الاعتقال 14 فى كوريا الشمالية ، ووصفته بأغرب السجون في دولة كوريا الشمالية، حيث  يسجن الرئيس الكوري الشمالي كل من يعارضه ، بل إنه كان يسجن عائلته أيضا، حيث سردت اعترافات الناجي الوحيد من المعسكر، وقال إنه كان يتم الاعتداء عليه لمرحلة ما قبل الموت.

سجن معسكر 1391 الإسرائيلي  

وروت عياد قصة سجن معسكر 1391 الإسرائيلي، وأوضحت أنه تابع للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، ويتم داخله معاملة المسجون بشكل غريب، حيث يتم تغطيه عينيه وسد أذنيه، حتي يتم عزله عن الواقع، ومن ثم الصعق، و الاغتصاب وقطع الأعضاء التناسلية، ثم مرحلة تكسير العظام، وفي عام 2009 صدر قرار من قبل الحكومة الإسرائيلية، تفيد بعدم توجيه أي أسئلة من هيئات محلية وعالمية عن معسكر 1319».

معتقل جوانتانامو الإمريكي 

وعن معتقل جوانتانامو الأمريكى، قالت عياد إنه كان مقسما إلى 7 أقسام، وأصعب ما فيه هو التعذيب النفسي، ففيه يمنع النوم والأكل، فضلا عن التعذيب بالمياه، مما يؤدي إلى تلف خلايا المخ البشري، وكذلك حقن المعتقلين فيه بمواد طبية تدفعهم لعدم النوم أثناء التحقيق الذي من الممكن أن يستمر 4 أيام متواصلة.

سجن أبو غريب في العراق 

وأسس صدام حسين،  سجن أبو غريب ، وهو سجن سيئ السمعة، وقسمت الحكومة الإمريكية، المعتقل إلى جزئين الأول متحف يعرض فيه مأسي حكم صدام حسين، والثاني تستخدمه القوات الإمريكية كمعتقل بشع، حيث كشف أحد الكتاب الكبار في صحيفة من أهم الصحف الإمريكية، عن الجرائم البشعة التي يتعرض لها المساجين في أبو غريب، حيث كشف عن صور عارية للمساجين تحت ابتسامة قاتلة من السجانين الإمريكيين، وكيف كانت تلك الانتهاكات تصل لحد الموت وقطع الأعضاء التناسلية، وأرعبهم بالكلاب وهم عراه، و كشفت التقارير أن هذه الأوامر من وزير الدفاع الإمريكي بشكل مباشر، وجهاز المخابرات.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يسرا تهنئ الزعيم بعيد ميلاده : "أجمل أفلامى معاك"
التالى الأردن يدعم طلب فلسطين لـ«فيفا» بمعاقبة المنتخبات الإسرائيلية