شاهد.. شعبة المستوردين توضح حقيقة تأخر توفير العملة الأجنبية للاستيراد

شاهد.. شعبة المستوردين توضح حقيقة تأخر توفير العملة الأجنبية للاستيراد
شاهد.. شعبة المستوردين توضح حقيقة تأخر توفير العملة الأجنبية للاستيراد

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، أنه لم يرد أي شكاوى بخصوص توفير الدولار للمستوردين.

توفير الدولار للمستوردين

وقال بشاي، خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ربما يحدث تأخير لمدة أسبوع أو 10 أيام بسبب الأدوار، ولكن لا توجد أي شكاوى، ما قبل صفقة رأس الحكمة لم يكن هناك تدبير للعملة الأجنبية، ولكن بعدما توفرت العملة لدى البنك المركزي بدأ بتوفير العملة".

وأضاف: "في الوقت الحالي لدينا نوع من الاستقرار في دخول البضائع عكس ما كان يحدث في السابق، كان لدينا مستوردين يدخلون بضائع بقيم 2000 دولار للتحايل على الاعتمادات المستندية خلال فترة الاعتماد المستندي، وبالتالي كان يدخل التجار والمستوردين البضائع بقيمة قليلة ووقت التحكيم في الجميع كان يتم دفع غرامات نظير خروج البضائع".

وقف قيد المستوردين لمدة شهر

وتابع: "قرار وزير التجارة والصناعة بخصوص وقف قيد المستوردين لمدة شهر جاء في وقته طالما البنوك أصبحت توفر العملة، وطالما كل شيء يتم ترتيبه لمصلحة الدولة والمستهلك والأسعار فنحن مع أي قانون يساعد على تنظيم الحركة التجارية الاستيرادية ".

وأكمل: "انخفاض الأسعار للبضائع المستوردة سوف يتم على مرحلة دورة بطيئة، البضائع التي جاءت على دولار مرتفع يجب أن تنتهي، الاستيراد غير التصنيع، المستورد لديه مصروفات كبيرة".

وعن السلع التي شهدت انخفاضًا في الأسعار قال بشاي: "الأغذية شهدت انخفاضًا ملحوظًا، وأرى أن هناك هدوءًا في الأسعار، وكنت أتمنى أن يكون لدينا هبوط أكبر في الأسعار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شعبة الذهب تكشف مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة
التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية