قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين باختطاف صاحب شركة في القاهرة الجديدة

قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين باختطاف صاحب شركة في القاهرة الجديدة
قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين باختطاف صاحب شركة في القاهرة الجديدة

أمرت النيابة العامة في القاهرة، بتجديد حبس 5 متهمين باختطاف صاحب شركة مقاولات بالتجمع الخامس 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كشفت تحقيقات النيابة أن قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغًا بقيام عدد من الأشخاص باحتجاز شخص كرهًا عنه بأحد العقارات بدائرة القسم، وبالإنتقال والفحص تمكنت من ضبط طرف أول: مالك شركة مقاولات "له معلومات جنائية"، وطرف ثانى: 5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية".

وتبين من التحقيقات وجود شراكة بين الطرف الأول والطرف الثاني على أعمال المقاولات وتعثر الأول فى سداد مديونية عليه فقاموا باستدراجه، وتمكنوا من الاستيلاء على سيارته واقتياده للشقة محل البلاغ بدعوى التفاوض حول قيمة المديونية الخاصة بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، القبض على شخصين بقنا، لقيامهما بغسـل حوالي 40 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اتخذت الإجراءات القانونية حيال شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة قنا، لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة.

ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق: تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات والأراضي الزراعية، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 40 مليون جنيه تقريبًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقيب الأشراف: مساجد آل البيت وجهة سياحية شهدت تطويرا غير مسبوق
التالى «التعليم» تدعم تمويل توريد لاب توب لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا