فشل اجتماع الحركة المدنية وغياب «صباحي» و«زهران»

فشل اجتماع الحركة المدنية وغياب «صباحي» و«زهران»
فشل اجتماع الحركة المدنية وغياب «صباحي» و«زهران»

تغيب عدد كبير من قيادات الحركة المدنية، والتي تضم عددا من أحزاب وقيادات المعارضة، عن اجتماع اليوم، ولم يحضر كل من فريد زهران المرشح الرئاسي السابق، ورئيس حزب المصري الديمقراطي، وحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والرئيس السابق لحزب الكرامة، ومحمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل.
فيما شهد الاجتماع والذي حضره عدد قليل من أعضاء الحركة المدنية خلافات واسعة حول أهمية القضية التي يناقشها الاجتماع.
وتشهد الحركة المدنية انقسامات داخلية حادة، ظهرت قبل أشهر على خلفية اختيار مرشح للحركة في انتخابات الرئاسة السابقة، والتي شهدت صراعاً كبيراً حول دعم مرشح للحركة، وفشلت في اختيار مرشح واحد للوقوف بجانبه، وتمسك كل فصيل داخل الحركة بمرشحه.

وقالت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، إن هذه أول فاعلية للحركة المدنية بعد قرار تطورها وتطوير أدائها، فالحركة المدنية كانت تدافع عن الديمقراطية في غياب تام للسياسة، وستتجه خلال الفترة المقبلة للتوسع بشكل أكبر لتضم جميع أطياف المجتمع والشباب والمرأة، كما سيتم إنشاء لجان داخل الحركة خاصة بالمحليات والتحالفات الانتخابية المقبلة، كما سيتم عقد مؤتمر قريبا لكل مؤسسي الحركة المدنية لاسترداد جاذبية الحركة.

وأضافت إسماعيل، أن هذا اليوم له طابع خاص في النقاش ولفهم ماذا يحدث حول إنشاء كيان القبائل العربية الذي لم يكن جديدًا، ولكن ظهوره هذه الفترة يعطي تساؤلات، ونحن كحركة مدنية ندافع عن المهمشين، فلذلك نحن ليس ضد المكون المجتمعي سواء في سيناء أو الصعيد ولكن نحن لدينا تساؤلات وأفكار حول هذا الكيان لنكون فهم جيد حول مخاطر هذا الكيان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. قرار حكومي خاص بمدينة رأس الحكمة الجديدة
التالى بدلا من حفل تخرجهم.. طلاب "هندسة أسوان" يجددون مسجد الكلية