وزير التعليم العالي: البحث العلمي الركيزة الأساسية لابتكار حلول فعّالة لمواجهة التحديات

وزير التعليم العالي: البحث العلمي الركيزة الأساسية لابتكار حلول فعّالة لمواجهة التحديات
وزير التعليم العالي: البحث العلمي الركيزة الأساسية لابتكار حلول فعّالة لمواجهة التحديات

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دور البحث العلمي المحوري في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة، مشيرًا إلى أن البحث العلمي هو الركيزة الأساسية لابتكار حلول فعّالة للتحديات التي تواجهها المجتمع، ومؤكدًا على ضرورة توظيف البحث العلمي لتعزيز التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، وتحسين حياة المواطنين.

وفي هذا الإطار، وقع معهد بحوث الإلكترونيات، بروتوكول تعاون علمي مشترك مع الاتحاد العربي للتنمية المُستدامة والبيئة؛ يهدف بروتوكول التعاون إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التكنولوجيا الخضراء، مجالات ذات الصلة، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة، وتنظيم المؤتمرات والورش العمل، وتعزيز قدرات الباحثين في كلا الجانبين.

كما ينص بروتوكول التعاون على تبادل الخبرات بين الدول العربية لأغراض الدراسة والبحث والتدريب، وتنظيم مؤتمرات وورش عمل ودورات تدريبية وعمل ندوات توعوية لتعميم مفهوم التنمية المُستدامة، والاستفادة بخبرة المعهد في مجال تدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الأمن منها للحفاظ على البيئة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالإضافة للتعاون الأكاديمي والنشر في المجلات والدوريات العلمية العالمية والربط مع الجهات الصناعية والأكاديمية والمهنية والتعاون في مجال تطوير ريادة الأعمال والإبداع والابتكار.

وقع بروتوكول التعاون عن معهد بحوث الإلكترونيات، الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم رئيس المعهد، والدكتور أشرف عبدالعزيز الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المُستدامة والبيئة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شعبة الذهب تكشف مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة
التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية