بشرى سارة بشأن سعر السلع تعلنها الحكومة للمواطنين

بشرى سارة بشأن سعر السلع تعلنها الحكومة للمواطنين
بشرى سارة بشأن سعر السلع تعلنها الحكومة للمواطنين

بشرى سارة بشأن سعر السلع تعلنها الحكومة للمواطنين .. صرح أحمد جابر، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، أن سعر السلع الأساسية تنخفض بشكل يومي وانخفضت بنسبة 26%، مؤكدًا أن الوضع مراقب باستمرار من قبل مجلس الوزراء.

تخفيضات في سعر السلع الأساسية
تخفيضات في سعر السلع الأساسية

سعر السلع السكر 12.60جنيه

وأضاف “جابر”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “دي إم سي”، اليوم الثلاثاء، أن سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية 12 جنيهًا و60 قرشًا، والزيت 30 جنيهًا، والمكرونة حوالي 7 جنيهات.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، أن هناك رقابة ومجهودات كبيرة تبذل لمراقبة أسعار المواد الغذائية في الأسواق، مؤكدًا أن المواطن أيضًا له دور مهم في مراقبة الأسعار تحت ما يسمى بـ”المراقبة الذاتية”.

تخفيضات في سعر السلع
تخفيضات في سعر السلع

رسالة الحكومة العاجلة للمواطنين بشأن سعر السلع الأساسية

و فى سياق متصل شدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبوري على ضرورة قيام المواطنين بإبلاغ الجهات المختصة، مثل جهاز حماية المستهلك ومجلس الوزراء، إذا وجدوا سلعًا تباع بأسعار مبالغ فيها في أماكن معينة، وأن السلطات ستتخذ الإجراءات المناسبة ضد من يبيعون بأسعار مرتفعة.

سعر السلع الأساسية
سعر -السلع -الأساسية

مؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء مع رئيس الوزراء

وجدير بالذكر في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى إن إحدى السلاسل الغذائية وضعت أسعارًا مرتفعة، وقد أبلغ الجهات المختصة التي قامت بالفعل بتخفيض سعر السلع .

وأضاف: وإذا وجدنا محلات تبيع بأسعار مرتفعة، فعلينا إبلاغ الجهات المختصة في أسرع وقت ممكن حتى يمكن اتخاذ إجراءات رادعة و “في هذه المرحلة، نحتاج في هذه المرحلة إلى تشجيع الجمهور على التعاون، “.
كما أكد أن سعر 1.5 جنيه للخبز السياحي 80 جرامًا من الخبز السياحي أصبح إلزاميًا، وتم تطبيقه رسميًا منذ 10 أيام ماضية، مضيفًا أن وزير التموين والتجارة الداخلية سيتخذ قرارًا جديدًا بشأن السعر الإلزامي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإجازة الجاية إمتى؟.. كم عدد أيام الإجازات المتبقية في 2024؟
التالى مواعيد البث المباشر لمراجعات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024