"من أجل الوعي نلتقي".. وزارة الشباب تطلق اللقاء الحواري الرابع للتوعية بالمخاطر بالقليوبية

"من أجل الوعي نلتقي".. وزارة الشباب تطلق اللقاء الحواري الرابع للتوعية بالمخاطر بالقليوبية
"من أجل الوعي نلتقي".. وزارة الشباب تطلق اللقاء الحواري الرابع للتوعية بالمخاطر بالقليوبية

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية (الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث)، اليوم الأربعاء، اللقاء الحواري الرابع والندوات الخاصة بالتوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها.

جاء ذلك تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي" وذلك بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبمشاركة  300 من العاملين ومسؤولي إدارة الأزمات ومديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة والقليوبية والجيزة).

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد مسعود، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الشباب والرياضة، الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، محسن محمد مدير عام الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بوزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى الجهد الكبير والإنجازات التي تقدمه الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية من خلال الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث.

وأوضح "الصبروط"، أن ذلك يأتي في ظل الفكرة الإنشائية التي تشهدها مراكز الشباب والأندية بجميع المحافظات والتي ساعدت بشكل كبير في زيادة عدد الملاعب وحمامات السباحة، الأمر الذي يستدعي التوعيه بإدارة الأزمات والحد من المخاطر التي تواجه قطاع الشباب والرياضة وتوفير وسائل الأمن والحماية المدنية حفاظا على أمن وسلامة الأعضاء والمترددين.

وفي كلمته، أكد الدكتور خالد  مسعود، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، على استمرارا تنفيذ اللقاءات الحوارية التي تطلقها الوزارة من خلال الإدارة الاستراتيجية لتشمل جميع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، بهدف العمل على زيادة الوعي لدى مسئولي الأزمات والكوارث بمراكز الشباب والأندية بجميع أنحاء الجمهورية، والتوعية والتثقيف وكيفية التعامل مع الأزمة والاستعداد لها قبل حدوثها، واتباع كافة الضوابط والأكواد الخاصة بتشغيل الملاعب وحمامات السباحة وغيرها من الضوابط التي تساهم في حماية وتوفير أمن وسلامة الأعضاء والمترددين على مراكز الشباب والأندية.

وعلى جانب اخر، استعرض محسن محمد، مدير عام الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، عرض تقديمي يوضح فيه دور وزارة الشباب والرياضة في التعامل مع الأزمات والكوارث، والدور الذي تقوم به الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية برئاسة الدكتور خالد مسعود في هذا الملف الهام.

تضمن العرض عدة محاور منها أهداف إدارة الأزمات والكوارث، وبناء منظومة إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر داخل وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها، والوقوف على تطورات الموقف بشكل مستمر، وتنمية الوعي داخل الوزارة والجهات التابعة لها للتعامل مع الأزمات والكوارث، ورصد ومتابعة الأحداث الطارئة والأزمات والكوارث المختلفة والاستجابة الفورية للتعامل معها، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة الأزمات والكوارث وحصر المخاطر المتوقعة ووضع خطط لمواجهتها والتقليل من آثارها.    

وعقدت أولى الندوات التوعوية تحت عنوان "إدارة الأزمات بين النظرية والتطبيق"، حاضر فيها اللواء الدكتور  إبراهيم عثمان، نائب الأمين العام لمجلس الدفاع الوطني سابقا، حيث تناول المخاطر والأزمات التي تواجه المنشآت الشبابية والرياضية وشرح وافي لتطبيق عوامل أكواد الأمن والسلامة بالمنشآت، وتطرق في حديثه إلى مفهوم وتعريف المخاطر، وأنواع المخاطر، ومراحل معالجة المخاطر بالمؤسسة الرياضية.

وأقيمت الندوة الثانية بعنوان "ضوابط حمامات السباحة وقدمها دكتور محمد حشاد دكتور بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، أعقبها ورشة عمل عن الإسعافات الأولية واصابات الملاعب قدمها الدكتور أحمد عبد الهادى مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة القليوبية، أعقبها الجلسة الثالثة بعنوان ضوابط وأكواد تشغيل حمامات السباحة  والتى حاضر فيها الدكتور إيهاب عماد، الأستاذ بقسم علوم الصحة بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد «تيك توك».. تحقيقات اوروبية مع «فيسبوك» و«إنستغرام»
التالى الديوان الملكي السعودي يعلن تفاصيل مرض الملك سلمان