أخبار عاجلة

عاجل | تبدأ خلال ساعات.. مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة في القاهرة ومحافظات مصر

عاجل | تبدأ خلال ساعات.. مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة في القاهرة ومحافظات مصر
عاجل | تبدأ خلال ساعات.. مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة في القاهرة ومحافظات مصر

الاربعاء 08 مايو 2024 | 02:04 مساءً

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

أحمد رجب

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الثلاثاء، عن المواعيد الرسمية الجديدة لـ تخفيف أحمال الكهرباء في مدن وقرى ومحافظات مصر خلال أيام امتحانات الطلبة في المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية والكليات، ويأتي ذلك لدعم الطلاب في تلك الفترة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

ويسعى كثير من المواطنين في محافظات مصر المختلفة، لمعرفة مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة في مصر، والتي ستطبق خلال الساعات المقبلة، بسبب الامتحانات، وذلك للتمكن من معرفة موعد بدء قطع الكهرباء.

حسب الشركة القابضة للكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء، فإن عملية تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر بشكل يومي، ستصبح من الساعة 3 مساء كل يوم بشكل يومي وحتى 7 مساء كل يوم، وتكون موزعة على مناطق الجمهورية، ويستمر العمل بتلك الخطة لما يقرب من شهرين ونصف.

موعد قطع الكهرباء الجديد

وكشفت الشركة القابضة للكهرباء، أن فترة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال لن تزيد عن ساعتين وذلك بدءا من غدا الأربعاء الموافق 8-5-2024 وحتى يوم 20 يوليو 2024، مشيرة إلى أن قرار تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء، يأتي وفقا للطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم، بشأن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الطلبة في المراحة المختلفة في محافظات مصر.,

أسباب تخفيف أحمال الكهرباء

كشفت الحكومة في وقت سابق، عن أسباب تخفيف أحمال الكهرباء، وهي تقليل الضغط على شبكة الكهرباء والتي تعتمد على المحروقات في المقام الأول (المازوت والغاز الطبيعي)، وذلك بهدف توفير السيولة الدولارية المطلوبة لإستيراد السلع الإستراتيجية وذات أهمية قصوى للمواطنين، وذلك بحسب المتحدث بإسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني.

وخلال السنوات الأخيرة نجحت الحكومة المصرية في زيادة إنتاج الكهرباء إلى 59.9 ألف ميغا وات بالتحديد خلال العام (2022 - 2021) من 32 ألف ميغاوات خلال عام (2012 - 2014) أي بزيادة بنحو 87.2. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة بشأن الموجة الحارة و تحذر من ظاهرة جوية
التالى أبطال أوروبا، مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 8-5-2024 والقنوات الناقلة