أخبار عاجلة
أحمد سعد يوجه رسالة إلى تركي آل الشيخ -

مسؤول أمريكي: نواصل محادثاتنا مع إسرائيل بشأن القضايا الإنسانية في رفح

مسؤول أمريكي: نواصل محادثاتنا مع إسرائيل بشأن القضايا الإنسانية في رفح
مسؤول أمريكي: نواصل محادثاتنا مع إسرائيل بشأن القضايا الإنسانية في رفح

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء: نواصل محادثاتنا مع إسرائيل بشأن القضايا الإنسانية في رفح الفلسطينية، لكن لم تتم معالجة مخاوفنا بشكل كامل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت عملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، استعدادًا لتنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في المدينة.

وفور الإعلان عن عملية الإجلاء، كثفت الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها دوليًا وإقليميًا للحد من التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، فيما طالبت الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري والسريع لوقف إطلاق النار خوفًا على أرواح المدنيين الفلسطينيين العزل بـ«رفح».

وعلى الرغم من اختلاف الموقف السياسي مع هذه القضية، إلا أن المنظمات والجمعيات الدولية والكثير من الدول الغربية والعربية، وكان أبرز تلك الدول هي الدولة المصرية بخلاف أنها تلعب الدور الوساطة لتنفيذ هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن الخوف على أرواح المدنيين مهم، وأيضاً منع التصعيد العسكري الإسرائيلي في المنطقة ضروري ولابد من تنفيذه.

اقرأ أيضاًغارات إسرائيلية استهدفت المنطقتين الشرقية والغربية في «رفح الفلسطينية»

39 شهيدًا و130 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

أول تعليق من الخارجية الروسية بشأن عمليات عسكرية إسرائيلية بـ«رفح الفلسطينية»

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يزيح الستار عن تمثال الراحل العامري فاروق في الجزيرة
التالى محافظ الجيزة يتلقى عزاء ابنة شقيقه غدا بمسجد الشرطة فى أكتوبر