أخبار عاجلة

النقل: توريد 55 قطار للخط الأول للمترو بالتعاون مع «الستوم الفرنسية»

النقل: توريد 55 قطار للخط الأول للمترو بالتعاون مع «الستوم الفرنسية»
النقل: توريد 55 قطار للخط الأول للمترو بالتعاون مع «الستوم الفرنسية»

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل،  اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حيث تم مناقشة الميزانية العمومية وإقرار الحسابات الختامية والقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2023-2022. وكذلك إقرار تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة.

خطة تطوير الخيطن الأول والثاني لمترو الأنفاق

وخلال الاجتماع، تم استعراض مجهودات الشركة خلال الفترة الماضية وخطة تطوير الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، حيث تم استعراض الجهود التي قام بها العاملون بالشركة في صيانة وتشغيل الأسطول الحالي لقطارات المترو. 

وأوضح التقرير المعروض بالاجتماع، التناقص الكبير في حجم الأعطال نتيجة للصيانة المستمرة والدورية، وذلك بالتزامن مع تصنيع وتوريد عدد 55 قطار للخط الأول للمترو بالتعاون مع شركة «الستوم» الفرنسية العالمية، والتي تفقد الوزير مراحل تصنيعها وخطوط انتاجها خلال زيارته لمصانع  شركة «الستوم» بفرنسا الأسبوع الماضي.

وأكد الوزير الأهمية البالغة لتطوير الخطين الأول والثاني للمترو لاستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع نقلهما لملايين الركاب يوميا، وكذلك مع الأهمية الكبيرة  لمترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة وتقليل التلوث وزمن الرحلات، حيث يعد المترو افضل وأسرع وسيلة نقل جماعي تعمل في نطاق القاهرة الكبرى.

وأوضح وزير النقل، أن المرحلة القادمة تحتاج إلى العمل على مدار الساعة والمتابعة الدقيقة لنظم الإدارة والتشغيل والصيانة طبقاً للمعايير العالمية  و الاهتمام بالتأهيل والتدريب المستمر للعاملين والمهندسين باعتبار العنصر البشري من أهم عوامل نجاح المنظومة وضرورة استمرار الانضباط التام في العمل وأن يؤدي كل موظف المهام الموكلة اليه طبقا لكارت الوصف الوظيفي  له مشيدا بجهود جميع العاملين في شركة مترو الأنفاق خلال الفترة الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  «RNA للتطوير العقاري» تشارك فى فعاليات معرض هذى مصر بالسعودية بمشروعين بالعاصمة الإدارية
التالى شيخ الأزهر يهنئ البابا تواضروس والإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة