أخبار عاجلة
أسبوع الحسم.. مصير الدولار والدهب والفائدة -
لو تليفونك اتسرق وعليه انستاباي تعمل إيه -

شاومينج يضرب من جديد وينشر صور امتحان العربي أولى ثانوي

شاومينج يضرب من جديد وينشر صور امتحان العربي أولى ثانوي
شاومينج يضرب من جديد وينشر صور امتحان العربي أولى ثانوي

أثارت جروبات "شاومينج" للغش جدلاً واسعًا في مصر بعد نشرها صورًا لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي الإلكتروني، الذي يُجرى في محافظة الجيزة.

وقد دعت هذه الجروبات الطلاب لمتابعة الحل ونشر الامتحان عبر تطبيق "تليجرام"، مما أدى إلى تحذير وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية من الانخراط في عمليات الغش الإلكتروني.

من خلال رسائل نشرت على "تليجرام"، طلبت جروبات "شاومينج" من الطلاب تصوير الامتحان وإرساله إليهم لبدء عملية الغش الإلكتروني. وكان التحذير واضحًا من وزارة التربية والتعليم، حيث أكدت الوزارة أن أي محاولة للغش ستعرض الطالب للعقوبات الفورية، بما في ذلك إحالة الطالب للتحقيق، وتحريز الأجهزة المستخدمة في الغش، وإلغاء الامتحان، وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لضوابط الامتحانات.

كما تم التشديد على منع الطلاب من حيازة السماعات، الساعات الإلكترونية، أو أي وسيلة أخرى يمكن استخدامها للغش. وتشمل العقوبات تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020.

وزارة التربية والتعليم شددت على أهمية الالتزام بقواعد الامتحانات وعدم اللجوء إلى الغش، محذرة من أن هذه الجروبات تهدف إلى تعطيل العملية التعليمية وإثارة الفوضى. بينما تستمر جهود الوزارة في محاربة الغش، فإنه من المهم التوعية بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن مخاطر الغش وآثاره السلبية على التعليم والمجتمع بشكل عام.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد السقا: فيلم السرب يوثق مرحلة مهمة في تاريخ مصر
التالى MG4 الكهربائية تُغزو السوق المصري لأول مرة، اعرف السعر والمواصفات (صور)