أخبار عاجلة

الحمصاني: مصر تسعى للنهوض بالمناطق غير الآمنة وتحسين معيشة المواطنين

الحمصاني: مصر تسعى للنهوض بالمناطق غير الآمنة وتحسين معيشة المواطنين
الحمصاني: مصر تسعى للنهوض بالمناطق غير الآمنة وتحسين معيشة المواطنين

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني أن مصر تسعى للنهوض بالمناطق غير الآمنة وتزويدها بالخدمات التي تسهم في تحسين معيشة المواطنين.

جزيرة الوراق

وقال الحمصاني -في مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى- إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم بشأن جزيرة الوراق تناول بناء مجتمع عمراني متكامل في جزيرة الوراق.

منشآت تعليمية

وأضاف الحمصاني أن المشروع يشمل تنفيذ مجموعة من الخدمات المتكاملة من مراكز شباب ومنشآت تعليمية، ويتم تنفيذ 94 برجا سكنيا، مؤكدا أن المشروعات التي يتم تنفيذها في الجزيرة تشمل الارتقاء بالخدمات في الجزيرة.

وأشار إلى أن معدلات التنفيذ تتم على قدم وساق، ويتم مراعاة تعويض المواطنين أو توفير وحدات سكنية له ويتم تخصيصها من الآن لمن يريد منهم الاستمرار في الجزيرة والحصول على وحدة سكنية بالمجتمع العمراني الجديد أو الحصول على تعويض وصرفه بصورة فورية.

تخفيف الأحمال الكهربائية

وبشأن تخفيف الأحمال الكهربائية أكد المستشار محمد الحمصاني، أن الحكومة ممثلة في الوزارات المعنية من وزارات الكهرباء والبترول، تحرص على التخفيف من على كاهل المواطنين، وبالتالي تم الاتفاق على تجنب تخفيف الأحمال في الفترة الصباحية لأنها فترة عقد الامتحانات في المدارس.

وقال محمد الحمصاني إنه تم الاتفاق على تخفيف الأحمال من الساعة 3 عصرا حتى 7 مساء من يوم 8 مايو حتى يوم 20 يوليو المقبل.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك تنسيقا دائما بين وزارة التعليم ووزارة الكهرباء، وتم تحديد الموعد بناء على تنسيق من الوزارتين ويتم مراعاة التصحيح للامتحانات، مؤكدا أنه بكل منطقة سيتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمن يضبط هاربين من الإعدام وأحكام قضائية
التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية