أخبار عاجلة

محمود الفولى يكشف 3 محظورات في امتحانات نهاية العام على طلاب المنوفية الابتعاد عنها ..حوار خاص

محمود الفولى يكشف 3 محظورات في امتحانات نهاية العام على طلاب المنوفية الابتعاد عنها ..حوار خاص
محمود الفولى يكشف 3 محظورات في امتحانات نهاية العام على طلاب المنوفية الابتعاد عنها  ..حوار خاص

ساعات تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 لصفوف النقل في جميع محافظات ومدارس جمهورية مصر العربية لأداء امتحانات الترم الثاني 2024 ومن المقرر أن تكون في مادة اللغة العربية والخط والإملاء.

لذلك حاورت السبورة محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية لمعرفة الإجراءات والاستعدادات اتخذتها المديرية خلال امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 لصفوف النقل منها: الصف الرابع وحتى الثانى الثانوى 

ويعتبر محمود الفولى من أبرز القيادات التعليمية فى المحافظات حاليا ، حيث قام بإحداث طفرة نوعية فى منظومة التعليم بمحافظة المنوفية وذلك بتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الفترة الماضية 

استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي الثاني 2024

وقد جاء الحوار خلال اجتماع مدير مديرية تعليم المنوفية محمد الفولي مع الجهات المعنية وخاصة مدير الديوان لمناقشة سيرعملية امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل بنزاهة ومن المقرر أن يبدأ الامتحان غدًا الساعة التاسعة صباحًا وقد جاء أسئلة الحوار كالتالي:

545.jpg
محمود الفولى وكيل وزراة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية 

ماهي استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي 2024؟

نسقت مديرية التربية والتعليم مع جميع الجهات المعنية، بما في ذلك المحافظات، الشرطة، شركة الكهرباء، ووزارة الصحة، بهدف ضمان أن تتم عمليات لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 في أجواء هادئة ومطمئنة، كما نسق  هذا الأمر الآن  في جهد خلال اجتماع جمعني كمدير تعليم المنوفية مع مدير الديوان.

الطالب ميجليش بجلابية 

هل يمكن للطلاب دخول الامتحانات بزي مخالف؟

يُطلب من الطلاب الالتزام بالزي المدرسي الموحد والمُعتمد حتى نهاية فترة الامتحانات لصفوف النقل، التي ستبدأ غدًا الأربعاء الموافق 8 مايو 2024،  ويُحظر على الطلاب ارتداء ملابس تختلف عن الزي المدرسي المعتمد، وبخاصة ارتداء "الجلابية".

546.jpeg
امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

هل يمكن للطالب استخدام الكوريكتور في ورقة الامتحان؟

يُمنع استخدام الكوريكتور في ورقة الامتحان، بالإضافة إلى حظر استخدام الأقلام الملونة مثل الأحمر والأسود وغيرها من الألوان، كما يجب على الطلاب الاعتماد على القلم الجاف فقط  في أثناء كتابة الإجابات في ورقة الامتحان.

ما هي ممنوعات امتحانات نهاية العام الدارسي؟

يُمنع استخدام الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الحديثة خلال فترة الامتحانات، سواء كانت بحوزة الطلاب أو المراقبين والملاحظين،  يأتي هذا التوجيه استنادًا إلى السياسة الصادرة من الوزارة بشأن هذه المسألة.

وتخطر غرف العمليات الفرعية والمركزية بما يخالف ذلك وتتخذ الإجراءات القانونية فورًا.

544.jpg
امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

ما الإجراءات المتخذة في حالة تعرض الطالب لضغط من المراقبين؟

المراقب في الامتحانات ليس له علاقة مباشرة بالطلاب؛ فهو مكلف بمراقبة سير الامتحان وضمان سلامته ونزاهته،  ويتم تعيين اثنان من الملاحظين للمساعدة في هذه المهمة، ولا يمكن للمراقب أن يتدخل مباشرة مع الطلاب أو يظهر أي علامات على عدم رضاه على وجودهم في الامتحان، حيث يهدف وجود المراقب إلى توفير جو من الأمان والاستقرار.

لايمكن للمراقب الضغط على الطالب إلا في حالة الغش 

في حالة محاولة الطالب استفزاز الملاحظ واستخدام الهاتف المحمول أو محاولة إثارة البلبلة في اللجنة للغش، يحق للملاحظ أن يستدعي المراقب الأول ورئيس اللجنة للاطلاع على ما قام به الطالب.

 

متابعة الشكاوي والمخالفات من لجنة مختصة بالمدرسة 

في حال علم رئيس اللجنة بأن الطالب قام بانتهاك للهدوء خلال الامتحان، يجتمع الفريق الذي يشرف على اللجنة في نهاية الامتحان لمناقشة الواقعة،  ويتم استدعاء الطالب لمواجهته بالتهم الموجهة إليه، ويتم تحويل الموضوع إلى لجنة داخل المدرسة المختصة بمتابعة تلك الشكاوى والمخالفات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للوائح والسياسات الوزارية.

547.jpg
امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

 

ماذا يحدث إذا ولي الأمر اتصل بالطالب خلال أداء الامتحان؟

ندعو أولياء الأمور لتحمل مسؤولياتهم بشكل كامل، إذ ندرك أهمية التعاون المشترك في ضمان سلامة وصحة تعليم أبنائنا، فالحفاظ على سلامة ورفاهية أبنائنا هو من أولوياتنا جميعًا.

مينفعش ولي الأمر يقولي بطمن على أبني 

لذا، نؤكد على أهمية احترام قواعد السلوك والتعبير الصحيح، ونشدد على ضرورة عدم ترك الهواتف المحمولة خلال الفترة الدراسية،  قائلًا: “مينفعش السيد ولي الأمر يقولي والله أصل أن بطمن على أبني”.

أولادنا في أمان داخل مدارسهم، ولا يتعرضون لأي مخاطر طالما أنهم داخل أسوار المدرسة، ويمكن لأولياء الأمور توصيل أبنائهم إلى مكان اللجنة واستلامهم بعد انتهاء الامتحانات من خارج الباب.

ويُمنع ولي الأمر من إحضار الأدوات التي قد تعرقل من تركيز الطالب، مثل الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي يمكن استخدامها في تصوير الامتحان أو الأسئلة، قائلًا: “أحنا مكنش عندنا هواتف ونجاحنا ومصدرناش أي مشكلة لحد في اللجان”.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطورات إصابة علي معلول
التالى محمد يوسف يطالب الأهلي بالبحث عن بديل معلول