أخبار عاجلة
أحمد سعد يوجه رسالة إلى تركي آل الشيخ -

استجابة لـ السبورة.. تعليم الإسكندرية تكرم المعلمة سناء وديع لابتكارها فكرة جعلت الطلاب يعشقون المدرسة

استجابة لـ السبورة.. تعليم الإسكندرية تكرم المعلمة سناء وديع لابتكارها فكرة جعلت الطلاب يعشقون المدرسة
استجابة لـ السبورة.. تعليم الإسكندرية تكرم المعلمة سناء وديع لابتكارها فكرة جعلت الطلاب يعشقون المدرسة

كرم مدير تعليم الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد  المعلمة سناء وديع سلامة معلمة خبيرة في رياض الأطفال بإدارة منتزه أول التعليمية في محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية. 

May be an image of 3 people and text
 المعلمة سناء وديع

تكريم المعلمة سناء وديع 

ويأتي ذلك بعد استجابة مديرية تعليم الإسكندرية لـ “السبورة" بتكريم  المعلمة سناء وديع بالإضافة إلى تكريم المتميزين من المعلمين والعاملين والطلاب حيث حضر حفل التكريم الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم، وأمجد عاطف، مدير عام إدارة منتزه أول.

 التربية والتعليم تكرم المعلمة سناء وديع

وأشادوا الحاضرين بالجهود الاستثنائية فعلتها سناء وديع سلامة للطلاب بالإضافة إلى  تقديرها لابتكار أساليب جديدة في جذب الطلاب إلى المدرسة وتفوقهم وحبهم في المذاكرة واكتشاف ورعاية الموهوبين.

وأشاد مديرمديرية تعليم الإسكندرية دورها العظيم والرائد في تنفيذ هذه الفكرة المبتكرة التي نجحت في تفوق الطلاب وجعلتهم يحبون المدرسة والتعليم، مؤكدًا على أهمية مواصلة الجهود في ابتكار أساليب جديدة، واستثمار الأنشطة التربوية الصيفية، والتعاون مع وحدة التدريب بالمدرسة.

" src="">

540.png
 المعلمة سناء وديع

من هي المعلمة سناء وديع؟ 

تعرف المعلمة سناء وديع بأنها شخصية مميزة في مجال التعليم، حيث تتميز بقدرتها على توجيه الطلاب وتحفيزهم لتحقيق النجاح في دراستهم، حيث عملت سناء في عدة مواقع تعليمية ومشاريع تنموية، وكان لها دور بارز في تحفيز الطلاب وتوجيههم نحو تحقيق أحلامهم. من بين مسؤولياتها كانت مشاركتها في:

  • مشروع "أصدقاء الحي للثقافة والتنمية".
  • العمل بالصندوق المصري السويسري.
  • تدريب الحالات الخاصة وتعديل السلوك.
  • الإشراف العام داخل مركز الفيرهيفين للإقامة الداخلية.
  • العمل كمسؤولة لا مركزية في الروضة.
  • تنسيق الجودة العامة في الروضة.
  • مسؤولية الدمج في الروضة.
  • تولي مسؤولية وحدة التدريب في الروضة.
    تجسد سناء الروح الإبداعية والمثابرة في مجال التعليم، وتسعى دائمًا لتحفيز الطلاب ودعمهم في تحقيق أهدافهم الشخصية والأكاديمية.
لا يتوفر وصف للصورة.
المعلمة سناء وديع 

قصة نجاح المعلمة سناء وديع 

قصة نجاح المعلمة سناء وديع تعكس قدرتها على تحفيز الطلاب وتحويل الصفوف إلى بيئة تعليمية ملهمة وإيجابية،  في مدرسة البرادعي بإسكندرية، حيث قامت سناء بتطبيق نهج جديد لتعزيز التحفيز والالتزام بالدروس بين الطلاب.

ابتكرت سناء طريقة فريدة لتشجيع الطلاب على الالتزام بالدروس وتحقيق أحلامهم،  بدلاً من الاعتماد على العقوبات التقليدية، وطلبت من الطلاب تحديد مهن أحلامهم، ثم أعادت ترتيب جلوسهم في الصف وفقًا لتلك المهن.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏معلمه مصرية مجتهده هكذا لكون عقلبه المعلم والمعلمه alsbbora.info alsbbora f السبورة رة‏'‏‏
المعلمة سناء وديع

طريقة عقاب المعلمة سناء وديع لطلابها

لكن الفارق الحقيقي جاء في طريقة تطبيق العقاب، حيث استخدمت سناء تكتيكًا ذكيًا لتحفيز الطلاب، وعندما لم يلتزم الطلاب بالترتيب الجديد، قامت بسحب كراساتهم وتغيير مكان جلوسهم وسحب منهم وظيفتهم وكان هذا الإجراء غير المتوقع كان له تأثير كبير على تحفيز الطلاب وتعزيز انضباطهم وتركيزهم في الصف.

وكانت النتيجة مذهلة، حيث شهدت الفصول تحسنًا ملحوظًا في أداء الطلاب والالتزام بالدروس، وبدأ الطلاب في التقدير لقيمة التعلم والعمل الجاد، وأظهروا رغبة حقيقية في تحقيق أحلامهم والنجاح في مساراتهم التعليمية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمقبلين على زيارة مكة.. أسعار صرف الريال السعودي مقابل الجنيه بالبنوك المصرية اليوم 12 مايو 2024
التالى أسعار الحديد والأسمنت اليوم 12 مايو 2024 بالأسواق