أخبار عاجلة
أحمد سعد يوجه رسالة إلى تركي آل الشيخ -

ظاهرة فلكية تضرب سماء مصر خلال ساعات

ظاهرة فلكية تضرب سماء مصر خلال ساعات
ظاهرة فلكية تضرب سماء مصر خلال ساعات

الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كشف عن تفاصيل ظاهرة فلكية مقبلة في سماء مصر، حيث أوضح أن كوكب عطارد سيصل إلى أقصى استطالة غربية له من الشمس بنحو 26.4 درجة تقريبًا يوم الخميس المقبل.

وأوضح تادرس عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن هذا الوقت يعتبر الأفضل لرؤية وتصوير عطارد، حيث سيكون في أعلى نقطة له في السماء فوق الأفق الشرقي قبل شروق الشمس مباشرة. وأشار إلى أن عطارد سيشرق في حدود الساعة 5:05 صباحًا، وسيظل مرئيًا حتى يختفي بسبب شروق الشمس وشدة ضوء الشفق الصباحي.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أعلن في وقت سابق أن هلال شهر ذو القعدة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 من شوال 1445 هـ الموافق 8/ 5/ 2024، وستظل رؤية الهلال لمدة تتراوح بين 32 - 40 دقيقة في معظم محافظات جمهورية مصر العربية، مما يجعل غرة شهر ذو القعدة 1445 هـ فلكيًا يوم الخميس 2024/5/9.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمقبلين على زيارة مكة.. أسعار صرف الريال السعودي مقابل الجنيه بالبنوك المصرية اليوم 12 مايو 2024
التالى أسعار الحديد والأسمنت اليوم 12 مايو 2024 بالأسواق