أخبار عاجلة

كروان مشاكل وناشري الأخبار الكاذبة في واقعة طالبة العريش وقاتل جانيت.. أبرز قضايا الأسبوع الأول من مايو

كروان مشاكل وناشري الأخبار الكاذبة في واقعة طالبة العريش وقاتل جانيت.. أبرز قضايا الأسبوع الأول من مايو
كروان مشاكل وناشري الأخبار الكاذبة في واقعة طالبة العريش وقاتل جانيت.. أبرز قضايا الأسبوع الأول من مايو

تشهد محاكم القاهرة والجيزة والجمهورية نظر جلسات محاكمة متهمين في العديد من القضايا المهمة التي تشغل الرأي العام، نرصدها في التقرير التالي:

محاكمة 11 متهمًا في واقعة طالبة العريش

تنظر في 4 مايو المحكمة الاقتصادية، جلسة محاكمة 11 متهمًا بنشر أخبارًا كاذبة في واقعة طالبة جامعة العريش نيرة صلاح، وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأمرت النيابة العامة بإحالة 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

محاكمة 22 متهما في الهيكل الإداري للإخوان

تنظر في 5 مايو محكمة جنايات مستأنف المنعقدة ببدر، محاكمة 22 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 340 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المعروفة إعلاميًا بـ"الهيكل الإداري للإخوان".

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين من الأول وحتى العاشر تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وعرقلة المصالح الحكومية والسلطات العامة من القيام بعملها وتعطيل أحكام الدستور والقانون، حيث تستخدم القوة والعنف في تحقيق أغراضها وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، بأن تولى كل منهم قيادة الهيكل الإداري لجماعة الإداري وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق أغراضها.

طعن المتهمين في قضية شهيدة الشرف بالدقهلية على الإعدام

تنظر محكمة النقض، في 5 مايو ، الدائرة "أ" الجنائية الطعن المقدم من المتهمين بقتل المجنى عليها إيمان عادل المعروفة إعلاميًا «شهيدة الشرف» وذلك على الحكم الصادر بإعدامهم من محكمة الجنايات.

وكانت قد قضت محكمة جنايات المنصورة في 22 يونيو 2021 حضوريا بإعدام المتهمين في قضية "شهيدة الشرف" بعد تصديق المفتي على قرار إعدامهم، باتهام زوجها وعامل بقتلها بعدما اتفقا على تلفيق قضية خدش شرفها وتشويه سمعتها وتطور الأمر إلى قتلها أثناء مقاومتها.

استئناف التيك توكر كروان مشاكل على حكم حبسه شهرين

تنظر محكمة مستأنف الاقتصادية، في 6 مايو المقبل لنظر الاستئناف المقدم من التيك توكر كروان مشاكل، على حكم أول درجة بحبسه شهرين في سب محامي وتهديده بالخطف.

محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جنيت جمعة بطرس

وتنظر في 7 مايو ، محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اولي جلسات محاكمة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية “ جنيت” .

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي قد أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

محاكمة المتهمين بقضية "فساد التموين" 

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة ؛ في 9 مايو محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» و12 موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع والمتهمين في قضية فساد التموين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الدواجن اليوم الجمعة 17 مايو 2024 في الأسواق
التالى أحمد السقا يعلق علي شائعة انفصاله عن زوجته بشكل مختلف