أخبار عاجلة
أحمد سعد يوجه رسالة إلى تركي آل الشيخ -

تحديث iOS 18 ينسخ أهم ميزات واجهة سامسونج One UI 6.1!

تحديث iOS 18 ينسخ أهم ميزات واجهة سامسونج One UI 6.1!
تحديث iOS 18 ينسخ أهم ميزات واجهة سامسونج One UI 6.1!

الذكاء الاصطناعي وميزاته شجع جميع شركات الهواتف المحمولة حول العالم لتطوير انظمة التشغيل الخاصة بهم، وكانت سامسونج من أول الشركات التي أضافت الكثير من ميزات الذكاء الاصطناعي، على أنظمة هواتف Galaxy S 24 و One UI 6.1.

وحتى لا تتخلف شركة Apple كثيرًا عن ركب التطور، تشير التقارير إلى أنها تسعى إلى تحقيق تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي، من خلال تحديث iOS 18 والذي من المحتمل أن تستوحي تحديثاته بالميزات التي تعتمد عليها Samsung.

إشارات أغلب التقارير المتاحة، أن نظام iOS 18 سوف يوفر الكثير من المميزات التي استخدم فيها تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سوف يكون لديه القدرة على تلخيص صفحات الويب على متصفح Safari، والتي تشبه إلى حد كبير لخاصية مساعد المتصفح الخاص بـ Samsung، بالإضافة إلى ذلك، سوف تتم إضافة خاصية “Web Eraser” والتي سوف تسمح بإزالة عناصر من صفحات الويب.

كما قيل أيضًا، إن تطبيق Notes لنظام iOS 18 سوف يتيح ميزة التسجيل الصوتي، دون الحاجة إلى تغيير التطبيق واستخدام تطبيق “Voice Memos”، وهذه الخاصة تشبه خاصية التسجيل الصوتي الموجودة في Samsung Notes، والتي تسهل على الطلاب تدوين الملاحظات وتسجيلها في وقت واحد.

كما سوف تستوحي Apple ميزة أخرى مستخدمة في أجهزة Samsung، وهي محول الوحدات الخاص بتطبيق الحاسبة، لكن تسعى آبل أن تتفوق على سامسونج من خلال هذه الخاصية، حيث تعمل علي دمج تطبيق الحاسبة مع تطبيق Note، وهذه المج لا تدعمه Samsung على أي نظام من أنظمتها حاليًا.

من المحتمل أن تشمل تحديثات iOS 18، إتاحة انشاء قائمة تشغيل تلقائية على تطبيق Apple Music، ميزة “Scenes” والتي من المحتمل ان تضاف الى تطبيق Canvas، كما سوف تقوم بتطوير تطبيق Apple Health.

ويتوقع أيضًا إضافة ميزات توليدية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مثل Keynote، Number، Pages والتي تهدف لتحسين استخدام التطبيقات، كما سوف يتم تحديث تطبيق البريد والصور بمميزات تقنية الذكاء الاصطناعي، لكن لم يتم الافصاح عن اي معلومات حول هذا الموضوع لذلك لا توجد معلومات مؤكدة ماهيه التحديثات.

أما عن التحديث الأهم فهو دعم نظام RCS لتطبيق الرسائل، والذي سوف يسمح بأجراء مراسلات فورية عالية الجودة مع مستخدمي نظام Android، وهذا سوف يعزز تجربة الاستخدام بين النظامين وهذا ما ينتظره الجميع حاليًا.

هل تتوقع حدوث طفرة كبيرة في نظام iOS 18 أما انها مجرد أحلام لرفع سقف طموحات محبي اجهزة آبل ؟ ننتظر تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

 المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 20 جنيه مرة واحدة.. تراجع كبير يضرب أسعار الدواجن ...
التالى تراجع جديد في أسعار البيض اليوم.. بكم الكرتونة؟