أخبار عاجلة

تحديث أندرويد 15 يجلب أهم ميزة موجودة في واجهة سامسونج One UI 6.1

تحديث أندرويد 15 يجلب أهم ميزة موجودة في واجهة سامسونج One UI 6.1
تحديث أندرويد 15 يجلب أهم ميزة موجودة في واجهة سامسونج One UI 6.1

ميزة “Circle to Search” أو “CtS”، ميزة أطلقتها شركة جوجل على بعض إصدارات هواتف Samsung، تستطيع من خلال هذه الخأصية رسم دائرة على شيء معين، ليكن منتج أو عبارة وغيرها، تُرسم هذه الدائرة بواسطة أداة تم تضمينها على نظام تشغيل Android، تعمل بالضغط المطول على الشاشة الرئيسية وبعدها تستطيع رسم الدائرة على الشيء المراد بغرض البحث عنه علي محرك جوجل، بعدها يقوم الهاتف تلقائيًا بالبحث عن الشيء داخل الموجود الدائرة على محرك بحث جوجل، الهدف من ذلك تسهيل عملية البحث على المستخدمين.

أطلقت جوجل هذه التقنية أول مرة في شهر يناير 2024، على مجموعة هواتف Samsung Galaxy S 24، وفي نفس الشهر قامت جوجل بإضافة هذه الخاصية أيضًا على هواتفها الذكية Pixel.

بينما تعمل هذه الخاصة بكفاءة على أجهزة جلاكسي في وضع تقسيم الشاشة، لا تعمل على أجهزة Pixel بنفس الكيفية، ولكن تعمل جوجل على معالجة هذا الأمر من خلال الإصدار الجديد Android 15 المرتقب.

وفقا للتقارير الجديدة، حول الإصدار التجريبي من Android 15 على اجهزة Pixel 8 Pro، سوف يحتوي Pixel Launcher – المشغل الرسمي لاجهزة Google Pixel – على أيقونة تفعيل، عند تشغيل هذه الأيقونة بالضغط المطول على الشاشة، يمكنك استخدام خاصية Circle to Search بنفس الطريقة التي تعمل بها حاليًا على هواتف Galaxy.

بالرغم من قيام جوجل ببعض التحديثات على أنظمة Android 15، لكن لا توجد معلومات أو خطط مؤكدة حول تفعيل جوجل لهذه الخاصية على نظام اندرويد، لذلك يفضل الكثير من المستخدمين العمل بنظام One UI على نظام أندرويد، لكن هذا لا ينطبق على مالكي أجهزة سامسونج لأنهم بالفعل يستمتعون باستخدام هذه التقنية المفيدة للغاية.

تم تضمين دائرة البحث على هواتف سامسونج جلاكسي اعتبارًا من أبريل 2024 على هذه الأجهزة: Galaxy S 24 – Galaxy S 23 – Galaxy S 23 FE – Galaxy Z Fold 5 – Galaxy Z Flip 5 – Galaxy Tab S 9.

بحلول شهر مايو من المتوقع تضمين هذه الخاصية أثناء تحديث One UI 6.1 على أجهزة: Galaxy S 22 – Galaxy S 21 – Galaxy Z Fold 3 * 4 – Galaxy Z Flip 3 * 4 – Galaxy Tab S 8.

إذا كنت تنتظر إضافة هذه الخاصة على هاتفك نرجو منك إضافة تعليق لتخبرنا بذلك.

 المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطورات إصابة علي معلول
التالى محمد يوسف يطالب الأهلي بالبحث عن بديل معلول