أخبار عاجلة

أهم ميزة جديدة في هواتف شاومي 2024 يجب تنشيطها فورًا

أهم ميزة جديدة في هواتف شاومي 2024 يجب تنشيطها فورًا
أهم ميزة جديدة في هواتف شاومي 2024 يجب تنشيطها فورًا

هكذا يمكنك أن تقوم بأرشفة التطبيقات على هواتف شاومي دون أن تفقدها! نعم، ستحرر حتى 60% من التخزين. وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية تأتي الآن بمساحة تخزينية أكبر، فإن النفاد من المساحة الحرة لا يزال أمرًا شائعًا للغاية كلما قمنا بتثبيت التطبيقات.

وبالطبع، يمكننا دائمًا تحرير مساحة على هواتف شاومي باتباع هذه النصائح، ولكن يمكننا أيضًا تحرير ما يصل إلى 60% من المساحة عن طريق أرشفة التطبيقات.

وبينما يتيح لنا نظام التشغيل أندرويد خيارات متعددة، نجد أنه يمكننا أرشفة التطبيقات. بفضل هذا، يمكننا توفير مساحة تخزينية دون فقدان التطبيقات وبياناتها. ومع ذلك، فإن هذا الخيار مخبأ بعض الشيء ويأتي بشكل افتراضي معطلًا على هواتف شاومي وريدمي بوكو.

هكذا يمكنك تحرير مساحة على هواتف شاومي عن طريق أرشفة التطبيقات التي لا تستخدمها بانتظام. كل من HyperOS و MIUI يتيحان لنا أرشفة التطبيقات. وتعد هذه وظيفة أصلية في نظام التشغيل أندرويد، حيث يمكننا تحرير مساحة تخزين دون الحاجة إلى إزالة التطبيقات وبيانات تكوينها.

وتعد هذه الوظيفة وسيلة فعالة لتوفير ما يصل إلى 60% من مساحة التخزين على هواتف شاومي. عندما نرغب في استخدام التطبيق المؤرشف، ستظل جميع بياناتنا وتكويناتنا متاحة، وهو ما لا يحدث عندما نقوم ببساطة بحذفه. ومع ذلك، يجب تمكين هذا الخيار حيث يأتي بشكل افتراضي معطلًا:

  • افتح تطبيق متجر جوجل بلاي وانقر على الرمز الذي يظهر في الزاوية العلوية اليمنى.
  • انتقل إلى الإعدادات للوصول إلى الإعدادات.
  • انتقل إلى القسم العام وقم بتمكين خيار “أرشفة التطبيقات تلقائيًا”.

وبهذه الطريقة، سيكتشف النظام تلقائيًا جميع التطبيقات التي نستخدمها بشكل أقل بتردد، ويقوم بأرشفتها ولكن مع الاحتفاظ ببياناتها وتكويناتها لحين رغبتنا في استخدامها مرة أخرى.

من خلال ذلك، سنتمكن من توفير مساحة تخزين تصل إلى 60%. وعلاوة على ذلك، يمكننا معرفة التطبيقات التي تم أرشفتها على هواتف شاومي من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • افتح متجر جوجل بلاي وانقر على الرمز الذي يظهر في الزاوية العلوية اليمنى.
  • انتقل إلى “إدارة التطبيقات والجهاز” ومن ثم انقر على قسم “إدارة”.
  • انتقل إلى اليمين حتى تصل إلى الجزء المؤرشف.

ي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  «RNA للتطوير العقاري» تشارك فى فعاليات معرض هذى مصر بالسعودية بمشروعين بالعاصمة الإدارية
التالى شيخ الأزهر يهنئ البابا تواضروس والإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة