أخبار عاجلة

تحديث iOS 17.5 يسهل صيانة الآيفون.. إليك ما يخبئه لك الإصدار الجديد

تحديث iOS 17.5 يسهل صيانة الآيفون.. إليك ما يخبئه لك الإصدار الجديد
تحديث iOS 17.5 يسهل صيانة الآيفون.. إليك ما يخبئه لك الإصدار الجديد

في تطور مثير في عالم التكنولوجيا، أعلنت شركة أبل عن إضافة ميزة جديدة تُعرف بـ “حالة الإصلاح” في تحديث نظام التشغيل iOS 17.5، والتي تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بخدمة “العثور على الآيفون” مفعلة حتى أثناء إرسال الجهاز للصيانة.

في السابق، كان يتوجب على المستخدمين إيقاف تفعيل خدمة “العثور على الآيفون” قبل إرسال أجهزتهم للصيانة لدى أبل أو مراكز الإصلاح المعتمدة، لضمان أن الجهاز مملوك لهم، وليس مفقوداً أو مسروقاً. ولكن، مع تحديث iOS 17.5، لم يعد هذا الإجراء ضرورياً بفضل “حالة الإصلاح” الجديدة.

اكتشف موقع 9to5Mac دلائل على وجود هذه الميزة الجديدة في أكواد النسخة التجريبية الرابعة من iOS 17.5، والتي تم إصدارها للمطورين يوم أمس. تتيح هذه الوضعية الجديدة للمستخدمين تأكيد هويتهم من خلال Apple ID وكلمة المرور عند إرسال الآيفون للإصلاح، مما يسمح لفنيي أبل بالتأكد من ملكية الجهاز والبدء في الإصلاح دون الحاجة إلى إيقاف تفعيل خدمة “العثور على الآيفون” أو حماية الجهاز من السرقة.

يُنصح المستخدمون في النسخة التجريبية بعدم تفعيل “حالة الإصلاح” دون سبب، حيث يظهر في تطبيق “العثور على الآيفون” رسالة تفيد بأن الجهاز مرتبط بـ Apple ID، ولا يمكن إزالته وهو متصل بالإنترنت، ولكن يمكن تجهيزه للإصلاح. وحتى الآن، لا يوجد طريقة واضحة لإزالة الجهاز من “حالة الإصلاح”، وقد يكون ذلك لأن أبل لم تضف بعد الخيار للنسخة التجريبية أو لأن فنيي أبل فقط هم من سيتمكنون من تأكيد اكتمال الإصلاح بنجاح؛ ومن ثم إزالة الجهاز من هذه الوضعية.

تحديث iOS 17.5 ليس تحديثاً كبيراً بمعنى الكلمة، ولكنه يركز على إضافة ميزات جديدة لمكافحة التتبع وبعض التعديلات الطفيفة في التصميم عبر النظام. من المتوقع إصدار التحديث للجمهور في شهر أيار/مايو الجاري.

تعد هذه الخطوة من أبل تطوراً مهماً يسهل على المستخدمين تجهيز أجهزتهم للإصلاح، خاصةً أولئك الذين كانوا يشعرون بالحيرة بشأن ضرورة إيقاف تفعيل “العثور على الآيفون”. ومن الجدير بالذكر أن “حالة الإصلاح” متاحة فقط للآيفون وليس الآيباد.

هل تعتقدون أن ميزة ‘حالة الإصلاح’ ستزيد من ثقتكم في خدمات أبل وتعزز من حماية خصوصيتكم؟ شاركونا آراءكم وتجاربكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2024.. خطوات الحصول عليها برابط مباشر
التالى تفاصيل شقق سكن لكل المصريين في القاهرة الجديدة.. اعرف الشروط والأسعار