بشراكة مع «بيانات».. «آيس آي» الفنلندية توسّع استثماراتها بالإمارات

بشراكة مع «بيانات».. «آيس آي» الفنلندية توسّع استثماراتها بالإمارات
بشراكة مع «بيانات».. «آيس آي» الفنلندية توسّع استثماراتها بالإمارات
7

أكد الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “آيس آي – ICEYE” الفنلندية العالمية لصناعة الأقمار الاصطناعية، رفال مودرجفسكي، أن الشركة تواصل العمل على توسيع استثماراتها في دولة الإمارات، ضمن خططها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال إن الشركة تلعب دورًا حيويًا في اقتصاد الفضاء الناشئ، بعدما اكتسبت مشاركتها في منطقة الشرق الأوسط زخمًا كبيرًا منذ عام 2022 عقب افتتاح مكتبها في الإمارات، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 10 مايو 2024.

الأقمار الصناعية

أوضح في تصريحات حول فعاليات ملتقى الاستثمار الذي اختتم في أبوظبي أمس، أن “آيس آي” تتشارك مع شركة “بيانات”، الرائدة في توفير الحلول الجيومكانية، في بناء قدرات وطنية للاستشعار عن بُعد بالأقمار الصناعية ومراقبة الأرض داخل الإمارات بهدف تلبية فرص الأعمال في السوق المحلية والعالمية، حيث يجري تنفيذ البرنامج بالتعاون مع “الياه سات”.

وأشار إلى أن اقتصاد الفضاء الجديد يوفر طريقًا نحو التنويع بعيدًا عن النفط والغاز، مشيرًا إلى أن الإمارات أنشأت صندوقًا وطنيًا للاستثمار والتطوير لقطاع الفضاء بقيمة 3 مليارات درهم، حيث سيدعم هذا الصندوق برامج جديدة رائدة تم إطلاقها لدعم الشركات الدولية والإماراتية المتعاونة في مجال الهندسة والعلوم والتطبيقات.

علوم الفضاء

لفت إلى أن الصندوق يدعم تأسيس وكالة الفضاء الوطنية المكلّفة بتشجيع نمو القطاع من خلال الشراكات والبرامج الأكاديمية والاستثمارات في البحث والتطوير، والمبادرات التجارية، وقيادة أبحاث علوم الفضاء.

وأكد مرونة الشركة في العمل مع الحكومات والمؤسسات في الشرق الأوسط وفقاً لاحتياجاتها الخاصة، لافتا إلى أن المشروع مع “بيانات” و”الياه سات” مثال جيد على ذلك، إذ يعد خطوة نحو منظومة فضائية أوسع في دولة الإمارات، والتي ستشمل تطوير قدرات تصنيع الأقمار الصناعية داخل الدولة، بالإضافة إلى مجموعة من الفوائد الاستراتيجية، بما في ذلك تعزيز خصوصية البيانات، وتحسين قدرات استكشاف الفضاء.

الأقمار الصناعية

قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة لدى شركة “آيس آي – ICEYE” ، إن مشروع الشركة مع “بيانات” هو الأكبر حتى الآن في منطقة الشرق الأوسط، وتم تصميمه في البداية على شكل كوكبة من 5 أقمار صناعية، لينمو بعدها إلى كوكبة من 7 أقمار صناعية.

تابع: “هذا يعني أن الأقمار الصناعية التي تدور في المدار ستدور حول الشرق الأوسط بشكل متكرر، وستتمكن كل من بيانات والياه سات من تقديم صور شبه فورية عالية الدقة للظروف على الأرض في جميع أنحاء المنطقة، مما يحسن من جودة المعلومات الجغرافية المكانية التي يمكن أن تقدمها لعملائها”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متفوقًا على جوارديولا وأرتيتا.. «دايش» مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف