أخبار عاجلة
الجنيه الاسترليني يستقر قبل بيانات التضخم -

أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية

أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
7

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الكشف عن قرار شامل بشأن التعريفات الجمركية الصينية خلال الأسبوع المقبل، وهو قرار يتوقع أن يستهدف قطاعات استراتيجية رئيسية برسوم جديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية.

وبحسب “بلومبرج” اليوم الجمعة 10 مايو 2024، استبعد الرئيس الأمريكي فرض زيادات شاملة على تعريفات جمركية من قبيل تلك التي سعى إليها الرئيس السابق دونالد ترامب.

رسوم استيراد السيارات الكهربائية

يأتي القرار في ظل مراجعة ما يسمى بتعريفات “القسم 301″، التي فُرضت لأول مرة في عهد ترامب، ومن المرجح أن تفرض الإدارة الأمريكية تعريفات جديدة مستهدفة بعض القطاعات الرئيسية بما في ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات ومعدات الطاقة الشمسية.

كما من المتوقع أن يحافظ القرار أيضاً على الرسوم الحالية إلى حد كبير، ورجحت المصادر لوكالة بلومبرج أن يتم الإعلان عن تلك التعريفات الجديدة يوم الثلاثاء المقبل.

ويمثل القرار واحدة من أكبر تحركات “بايدن” في السباق الاقتصادي مع الصين، ويأتي على خلفية دعوة الشهر الماضي لرفع الرسوم الجمركية على الفولاذ والألمنيوم الصيني، وتزامن مع الإطلاق الرسمي لتحقيق جديد في صناعة بناء السفن الصينية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرف «الراجحي» السعودي يجمع مليار دولار من طرح الصكوك
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف