جي بي مورجان يستعد لإدراج الهند في مؤشر ديون الأسواق الناشئة

جي بي مورجان يستعد لإدراج الهند في مؤشر ديون الأسواق الناشئة
جي بي مورجان يستعد لإدراج الهند في مؤشر ديون الأسواق الناشئة

تسير شركة JPMorgan Chase & Co. على الطريق الصحيح لإدراج الهند في مؤشر ديون الأسواق الناشئة اعتبارًا من يونيو مع استعداد معظم عملائها للتداول على الرغم من بعض "المشكلات الناشئة"، وفقًا للرئيس العالمي لأبحاث المؤشرات بالشركة.

قالت جلوريا كيم، العضو المنتدب في رد عبر البريد الإلكتروني على الأسئلة: "استنادًا إلى عملية التشاور السنوية لإدارة المؤشر، كانت ردود فعل السوق حتى الآن إيجابية إلى حد كبير، حيث أن غالبية عملاء المؤشر لدينا مستعدون بالفعل للتداول في سوق IGB".

وأضافت: "كما هو الحال دائمًا، لا تزال هناك مشكلات أولية عند دخول سوق جديدة، ولكن وجدنا أن هذه المشكلات مرتبطة في الغالب بالاستعداد التشغيلي والمرونة لدى الأطراف المقابلة والأمناء بدلاً من العوائق أمام الدخول"، معترفة بالإصلاحات التي أجرتها الحكومة. .

كانت صعوبة الإعداد للتجارة في الهند بسبب عملية التوثيق المعقدة أحد الأسباب التي جعلت المستثمرين الأجانب متخوفين من دخول البلاد إلى المؤشرات العالمية وفي سبتمبر الماضي، قال جيه بي مورجان إنه سيدرج الهند في مؤشر سندات الأسواق الناشئة، حيث سيكون الحد الأقصى لوزنها 10%.

وأكد كيم إن جي بي مورجان يقدر أن التدفقات الأجنبية ستتراوح بين 20 مليار دولار و25 مليار دولار، على افتراض موقف محايد للمؤشر. وأضافت أن الشركة تقدر أن مقياس سندات الأسواق الناشئة لديها حاليا 216 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.

وقال كيم: "لقد رأينا في الماضي أن الأصول التي تتبع المؤشر تتسم بطبيعتها اللزجة نسبيًا وتظل ثابتة بشكل عام".

ومن شأن دخول الهند إلى مؤشرات السندات العالمية أن يفتح سوقاً منعزلة حيث يمتلك الأجانب ما يزيد قليلاً عن 2%، مما يساعد على تطوير قاعدة أخرى من المستثمرين كما أنه يزيد من الثقل المتنامي للدولة وأسواقها المالية، والتي يُنظر إليها على أنها المحرك التالي للنمو العالمي وسط المشاكل الاقتصادية في الصين.

وشهدت السندات السيادية الهندية حوالي 8 مليارات دولار من التدفقات إلى ما يسمى بالأوراق المالية ذات الوصول الكامل منذ إعلان بنك جيه بي مورجان، على الرغم من وجود بعض التدفقات الخارجة في أبريل وسط عمليات بيع الديون العالمية. وقد تفوق مقياس بلومبرج للسندات على نظرائه الرئيسيين هذا العام.

التدفقات الداخلة من إدراج المؤشر الذي طال انتظاره تترك بصماتها على مجموعة متنوعة من الأصول الهندية، حيث تتفوق سندات الشركات أيضًا على نظيراتها، وتسجل احتياطيات النقد الأجنبي مستوى قياسيًا. لقد لعبوا دورًا في مساعدة الروبية على التخلص من تأثير الارتفاع الواسع النطاق في الدولار.

تدفق الأجانب على السندات الهندية يحدث ضجة في الأسواق

وستبدأ شركة Bloomberg Index Services Ltd. أيضًا في ضم الهند إلى مؤشر الأسواق الناشئة الخاص بها اعتبارًا من يناير. Bloomberg LP هي الشركة الأم لشركة Bloomberg Index Services، التي تدير الفهارس التي تتنافس مع تلك الموجودة في مقدمي الخدمات الآخرين.

مزيد من الراحة

قامت السلطات الحكومية الهندية بإصلاحات سوقية كبيرة للمستثمرين، وفقًا لبنك جيه بي مورجان.

وقال كيم إن هذه تشمل توسيع نافذة المطابقة التجارية لمستثمري المحافظ الأجنبية وتبسيط عملية الإعداد من خلال تقديم نموذج طلب واحد. وقالت إنه تم تبسيط عملية التسجيل أيضًا من خلال قبول التوقيعات الرقمية والنسخ الممسوحة ضوئيًا لتسجيل الحساب.

وقال كيم إن هناك أيضًا العديد من صناديق السندات المتداولة في البورصة المخصصة للهند وصناديق UCITS التي تقدم سيولة خلال اليوم للمستثمرين.

وقالت: "لقد أدت هذه الخطوات إلى تحسين إمكانية الوصول إلى السوق بشكل عام وقابلية التداول بالنسبة لمؤسسات الاستثمار الأجنبي، مما جعل المستثمرين أكثر راحة عند الاستثمار في سوق السندات الحكومية الهندية".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 16-5-2024
التالى هل يمكن للجيش الأمريكي الصمود أمام تهديد الطائرات المُسيّرة؟