صعود الأسهم الآسيوية مع آمال خفض أسعار الفائدة

صعود الأسهم الآسيوية مع آمال خفض أسعار الفائدة
صعود الأسهم الآسيوية مع  آمال خفض أسعار الفائدة

ارتفعت معظم الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة، مقتفية أثر القوة في وول ستريت بعد ظهور المزيد من الدلائل على تباطؤ سوق العمل الأمريكي مما عزز التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

لكن الأسهم الصينية تخلفت عن نظيراتها، وتوقفت قليلاً عن دخول سوق صعودية فنية بعد أن ذكرت عدة تقارير أن إدارة بايدن مستعدة لطرح تعريفات تجارية جديدة على البلاد، وتحديداً ضد قطاع السيارات الكهربائية.

وباستثناء الصين، اتخذت الأسواق الإقليمية تقدماً إيجابياً من وول ستريت، بعد زيادة أكبر من المتوقع في مطالبات البطالة الأسبوعية التي تم أخذها في الاعتبار في توقعات تخفيض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في التعاملات الآسيوية.

ارتفعت الأسواق الآسيوية الأوسع يوم الجمعة، وسط تزايد الاقتناع بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. لكن ترقب بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها الأسبوع المقبل أبقت المكاسب الإجمالية محدودة.

وارتفع مؤشر Nikkei 225 الياباني بنسبة 0.4%، في حين أضاف مؤشر TOPIX بنسبة 0.7%.

وقد تم إعاقة المزيد من المكاسب في الأسهم اليابانية بسبب البيانات التي أظهرت ارتفاعًا في إنفاق الأسر خلال شهر مارس، مما قد يبشر بتضخم أقوى في الأشهر المقبلة.

وارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.4%، في حين ارتفع مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.5%.

وفي سنغافورة، ارتفعت أسهم Oversea-Chinese Banking Corp SGX:OCBC بنسبة 1.7% بعد أن حققت أرباحاً كبيرة في الربع الأول وقالت إنها تخطط لشراء شركة التأمين Great Eastern مقابل أكثر من مليار دولار سنغافوري.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح ضعيف، بعد أن انخفض المؤشر بنسبة 1.6% يوم الخميس وسط استمرار حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات العامة لعام 2024.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 16-5-2024
التالى هل يمكن للجيش الأمريكي الصمود أمام تهديد الطائرات المُسيّرة؟